Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دوليمنوعات
أخر الأخبار

صورة وخبر||الصين تبتكر بطارية نووية تشحن الهواتف 50 عاما دون توقف

حماك|| محمد عبد المحسن

لا تتوقف الشركات التقنية الصينية عن الخروج بابتكارات جديدة، تحدث طفرات نوعية في عالم الأجهزة الحديثة، وكان من أحدث تلك الابتكارات بطارية متطورة ستشكل نفعا كبيرا لأصحاب الهواتف الذكية والتكنولوجيات الإلكترونية الأخرى.

فقد أطلقت شركة “Betavolt” الصينية الناشئة، بطارية نووية، في حجم مماثل لأصغر عملة معدنية (15 × 15 × 5 ملم)، قوتها نحو 100 ميكرو وات، أي نحو 3 فولت. وتتميز تلك البطارية المبتكرة بقدرتها على العمل دون توقف لفترة تبلغ 50 عاما، دون الحاجة إلى إعادة شحنها!

تابع الموقع على منصة إكس

ويؤكد مطورو البطارية الحديثة أنها آمنة ولا تحتوي على أي إشعاعات خارجية على الإطلاق، ويجري العمل على رفع قوتها إلى 1 واط بحلول عام 2025، ويمكن استخدامها في الهواتف المحمولة والروبوتات والطائرات المسيرة وكافة أدوات الذكاء الاصطناعي. ولعل من أبرز مميزات البطارية أنها تعمل في درجات حرارة مرتفعة، تتراوح بين 60 و120 درجة مئوية، دون احتمالية للانفجار. وتخضع تلك البطارية حاليا للتجربة، على أن يتم إطلاقها في الوقت القريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى