Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

صورة وخبر||ملك الأردن: حرب الاحتلال على غزة أوجدت "جيلا كاملا من الأيتام"

حماك|| محمد عبد المحسن

تتخذ المملكة الأردنية الهاشمية من عملية “السيوف الحديدية”، أو “حرب التكوين”، التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة قبل 93 يوما بزعم السعي لاجتثاث فصائل المقاومة الفلسطينية بزعامة حركة حماس، موقفا معاديا، برفض الانتهاكات الصارخة للاحتلال في حق الغزيين، وكذلك ما يتردد عن مخطط تهجيرهم وإعادة توطينهم خارج القطاع.

واستغل العاهل الأردني، عبد الله الثاني بن الحسين، زيارته إلى صرح كيغالي التذكاري للإبادة الجماعية في العاصمة الرواندية، بقوله “لقد أصبح نحو 30 ألفا في قطاع غزة في عداد الشهداء والمفقودين خلال الأشهر الثلاثة الماضية، والغالبية العظمى منهم، أي نحو 70 في المئة، من النساء والأطفال. لقد فقد العديد من الأطفال الناجين أحد والديهم أو كلاهما”، نقلا عن وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

تابع الموقع على منصة إكس

وأضاف “أمامنا جيل كامل من الأيتام. كيف يمكن للعدوان والقصف العشوائيين أن يحققا السلام؟ كيف يمكن أن يضمنا الأمن وهما يؤججان الكراهية؟ دون التوصل للسلام العادل على أساس حل الدولتين، سيستمر العالم بدفع ثمن باهظ لفشله في حل هذا الصراع، ولن نتمكن أبدا من أن ننعم بالسلام والاستقرار الحقيقيين في الشرق الأوسط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى