دولي

طائرات إسرائيلية تستهدف مواقع في ريف دمشق

استهدفت طائرات إسرائيلية بعدد من الصواريخ، مواقع في ريف دمشق، وذلك بعد ساعات من قصف مماثل استهدف مبنى سكنياً في حي كفرسوسة بالعاصمة السورية.

وأفادت إذاعة “شام” المحلية، أن “الدفاعات الجوية اعترضت موجة من الصواريخ المعادية، في أجواء ريفي دمشق الجنوبي والجنوبي الغربي”، بينما سقطت قذائف إسرائيلية قرب المثلث الحدودي في سفوح جبل الشيخ، تزامناً مع الهجوم.

وأكد موقع “صوت العاصمة” المحلي، أن الجيش الإسرائيلي استهدف بقذائف المدفعية أطراف بلدتي دربل وحنية في محيط مزارعة بيت جن بريف دمشق، بالتزامن مع غارات جوية على مواقع في منطقة الديماس.

وذكرت وسائل إعلام محلية وشهود، أن دوي انفجار كبير واحد على الأقل سمع في دمشق بعد ظهر اليوم، وذلك عقب ساعات من هجوم إسرائيلي استهدف مبنى في حي كفرسوسة.

وكان هجوم كفرسوسة، استهدف مبنى سكنياً استخدمه سابقاً قياديون في “الحرس الثوري” الإيراني مقراً لإقامتهم، وفق موقع “صوت العاصمة”.

ونفى الموقع ووسائل إعلام إيرانية، مقتل أو إصابة أي من قادة “الحرس الثوري”، من جراء الهجوم الإسرائيلي، وذكر “صوت العاصمة”، أن الشقق المستهدفة كانت مؤجرة لعائلات قياديين إيرانيين قبل إفراغها مؤخراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى