Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادخبر عاجلصورة و خبر

عبد الصمد: الخطة طموحة…المشكلة في التنفيذ

موجز حماكالنائب عدنان عبد الصمد

من جلسة البرلمان اليوم الأربعاء 11 فبراير 2015

عدنان عبد الصمد :لأول مرة في تاريخنا نناقش خطة قبل أن تبدأ ، الخطة طموحة ومن أبدع ما يكون ، المشكلة في التنفيذ ، المشاريع الكبرى  المدرجة فيها بحاجة إلى بنية تحتية ، يجب تطوير الهياكل التنظيمية لتتناسب معها .

عبد الصمد : يفترض أن نعرف المشاريع التي يتم تمويلها من الميزانية العامة والتي تمول من القطاع النفطي كميزانية مستقلة

عودة الرويعي : كم عدد البرامج الأكاديمية المعتمدة في الجامعة والتعليم التطبيقي ؟ لم  نصل إلي ٥٪ من تحويل المعاملات الحكومية إلي الكترونية ، شي مخجل أن يتضمن تقرير الخطة التوجه  نحو ميكنة ٢٠٪  منها فقط .

الرويعي : اتمني من وزير النفط تبني مبادرة لدعم صندوق الطلبة .

وزير النفط علي العمير :القطاع النفطي عازم علي تطوير الصناعات النفطية للمشاركة في الميزانية العامة للدولة ، مؤسسة البترول  تساهم في قضايا مجتمعية كبيرة ، لدينا مستشفي الأحمدي يخدم 60 ألف موظف في القطاع وأسرهم .

العمير : لدينا برنامج للبعثات الدراسية ، من انهوا دراستهم في القطاع النفطي وحصلوا علي الشهادات العليا يفوق ٢٠٠ موظف .

عبد الحميد دشتي : هناك صدق نوايا من قبل الحكومة والمجلس لتلافي أخطاء العهود الغابرة السابقة ، ما أكثر السيئين المهيمنين علي مفاصل الدولة ومراكز القرار فكيف يمكن نتخلص من هؤلاء؟

دشتي : هل المشاريع الواعدة ينفذها جهاز المبادرات التعيس الذي  يرأسه عادل الرومي ؟ الذي سيقدم بلاغ ضده للنيابة قريبا ، التنفيذ يتطلب إقالته ولا ايجاد الية لتنفيذها ، البعض يستحوذ علي صندوق المشاريع الصغيرة والمتوسطة ذي المليارين دينار بالأمس تم تخفيض ميزانية التعليم ، هذا شئ سيئ ويناقض مع  ما تضمنه شرح الخطة من تطوير التعليم ، علي الوزير  أن يوضح للمجلس هل تم تخفيض ميزانية وزارته أم لا ؟

محمد الجبري : ننتقد الذين يذكرون أسماء مسؤولين بالدولة  ، ارجو شطب اسم عادل الرومي ، احنا نناقش الخطة ، أخ عبد الحميد  ، إذا لديك شي مع عادل الرومي اذهب به للنيابة العامة.

 صالح عاشور:ولا خطة في تاريخ الكويت نفذت ، إذا لم يشعر المواطن بأن الخطة تنفذ ويلمس ذلك فلن ننجح ، التعليم سيي ،  المواطن يدفع خمسة او ستة الاف دينار في التعليم الخاص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى