Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضةصورة و خبر

النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية… في ضيافة الصين عام 2021

جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للصحفيين عقب اجتماع مجلس الفيفا في شنغهاي اليوم : الصين ستستضيف النسخة الموسعة الأولى من كأس العالم للأندية بمشاركة 24 فريقا عام 2021.

إنفانتينو: البطولة ستقام في يونيو ويوليو 2021  شكل البطولة ومعايير اختيار الأندية المشاركة فيها سيتم إعلانه خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

من المتوقع أن تضم البطولة خمسة أو ستة أندية من قارة أمريكا الجنوبية وواحد من الصين، الدولة المضيفة، ومثله من اتحاد أوقيانوسيا وثلاثة أندية من كل اتحاد قاري اخر.

وأعلن إنفانتينو أيضا أن البلد المضيف لكأس العالم 2030 سيتم اختياره خلال الجمعية العمومية للفيفا عام 2024 ومع ذلك قال إن المجلس لم يناقش إمكانية السماح لدول آسيا بالتقدم للترشح لاستضافة البطولة الأمر الذي يتطلب تغيير قواعد الفيفا الخاصة بتناوب القارات على استضافة كأس العالم.

وقال إنفانتينو بشأن اختيار الصين لاستضافة النسخة الموسعة الأولى من كأس العالم للأندية ”هذا قرار تاريخي لكرة القدم لأن مجلس الفيفا قرر بالإجماع استضافة الصين النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية“. وأضاف أنه لم يكن هناك مرشحين اخرين ”(البطولة) الجديدة ستكون مسابقة يتطلع إليها كل شخص يحب كرة القدم ستكون أول كأس عالم حقيقية يتنافس فيها أفضل الأندية“.

وقال إنفانتينو إن البطولة الجديدة سيكون لها ”تأثير كبير“ من الناحية الاقتصادية وأوضح ”هذه البطولة ستحقق أرباحا كبيرة لكني أود القول بكل وضوح إن الفيفا لن يجني منها شيئا لأنه سيعيد استثمار الأرباح في كرة القدم“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى