Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

“عربيات ضد التطبيع”.. حملة نسائية لمواجهة قرار ترامب

IMG_8126

 

 

 

 

 

 

أطلقت مجلة عربية تهتم بشؤون المرأة حملة لمواجهة التطبيع مع إسرائيل في ظل اتجاه بعض الدول العربية إلى إقامة علاقات سرية ومعلنة مع دولة الاحتلال، بحسب المجلة.
وأطلقت مجلة “ميم” عبر موقعها الإلكتروني وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي حملة بعنوان “عربيات ضد التطبيع”، بقيادة رئيسة تحريرها سمية الغنوشي.
ووجهت الغنوشي اتهامات عدة لحكام الدول العربية في بيان لها عبر موقع المجلة، فقالت: “في محاولة لحرف الصراع عن وجهته الصحيحة، يتجه النظام الرسمي العربي إلى التخلص من كل التزاماته الوطنية والقومية بإعادة ترتيب سلم الأولويات وتحديد الأعداء، حتى غدت قضية فلسطين والقدس في أسفل أجندة الاهتمام”.
وتابعت: “الأدهى من كل ذلك انخراط بعض الدول العربية، وخاصة الخليجية منها، في نسج علاقات سياسية واقتصادية وثقافية، بادية وخفية مع دولة الاحتلال الإسرائيلي”.
وعن استغلال المرأة في التطبيع قالت الغنوشي: “سعى (معسكر الاعتدال) هذا إلى مواراة مساره التطبيعي خلف واجهة من الانفتاح الثقافي والفني ومحاولة استغلال وضعية المرأة بعدما تم تغييبها وحجبها عن الحياة العامة بتوجهات دينية متشددة كانت تستميت في فرضها على العالم الإسلامي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى