Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

عز الدين: هناك حظر على المناظرة السياسية بمصر

موجز حماك1

ناهد عز الدين أستاذة العلوم السياسية بجامعة القاهرة في تدوينة بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” علقت على المناظرة التى دارت بين اسلام بحيري والحبيب علي الجفري والأزهري أمس الجمعة.

عز الدين: “في الوقت الذي تشهد فيه الدنيا بأسرها مناظرات سياسية وفكرية واقتصادية واجتماعية وعلمية نظرية وتطبيقية حيث المجال بطبيعته يحتمل النسبية والمساحات واسعة للاختلاف والتعارض في وجهات النظر والحلول والبدائل والاقتراحات والاجتهادات”.

 “وتشهد مصر انعدام بل ما يشبه الحظر على المناظرة السياسية …حتى المعارضة غائبة ومغيبة ومطالبة بالانضواء على قائمة احادية واحدة…لا تباين ولا تنوع فيها يثريها بل رأي واحد فقير يفرض على الجميع”.

 “ثم اذا بمساحات الدين والعقيدة حيث الثوابت والقطعيات والمسائل غير القابلة وغير المسموح اصلا بمناقشتها ووضعها موضع سؤال او شك…بل على المؤمن التسليم والقبول بها…تلك المساحات التي تدخل في نطاق المقدس هي فقط المسموح بالتناظر حولها…ما هذا؟ خلط للدين بالسياسة ام استبدال احدهما بالاخر؟!”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى