Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية

عودة الهدوء إلى قطاع غزة بعد تجدد القصف بين إسرائيل وحماس

عاد الهدوء إلى قطاع غزة اليوم الأربعاء بعد إطلاق دفعة جديدة من الصواريخ ليل الثلاثاء الأربعاء، على إسرائيل التي ردت بغارات جوية، في تصعيد هدد الهدنة الهشة بين الجانبين.
وعاد الهدوء إلى قطاع غزة المحاصر وسط مخاوف من عودة التصعيد مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة في ذكرى يوم الأرض، على طول الحدود الإسرائيلية مع قطاع غزة، يوم السبت المقبل.
وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء أمس الثلاثاء أن ثلاثة صواريخ على الأقل أطلقت من قطاع غزة، مشيراً إلى اعتراض أحدها بواسطة منظومة الدفاع الإسرائيلية المضادة للصواريخ.
وردت الطائرات الإسرائيلية بضرب أهداف عدة في جنوب قطاع غزة، بينها مجمع عسكري لحركة حماس، ومصنع أسلحة في خان يونس، بحسب الجيش الإسرائيلي.
وحمل الجيش حماس التي يعدها “إرهابية” مسؤولية ما يحصل في المنطقة الواقعة تحت سيطرتها.
وفي تعليق على حسابه على “تويتر” قال الجيش: “تُخطئ حماس إذا اعتقدت أننا لن نرد، بينما صواريخها وتسللها عبر الحدود الإسرائيلية يُهدد حياة المواطنين الإسرائيليين”.
وقالت حركتا حماس والجهاد الإسلامي إن الصاروخ الذي أصاب منطقة قرب عسقلان كان نتيجة “عمل فردي”، مؤكدةً التزام مختلف الفصائل بالهدنة.
ولم يُعلن أي من الفصائل الفلسطينية مصدر إطلاق الصاروخين الآخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى