Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم
أخر الأخبار

غالانت: حماس تجبرنا على اجتياح رفح برفض إعادة المحتجزين

حماك||محمد عبد المحسن

لم ينتظر جيش الاحتلال الإسرائيلي إعلان حركة حماس رفضها المقترح الأخير لهدنة لتبادل الأسرى، كان الوسيط المصري قد تقدّم به الأسبوع قبل الماضي، أملا في منع الاحتلال من تنفيذ مخطط اجتياح مدينة رفح، بعد إعلانه الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لذلك، حيث بدأ فعليا في استهداف بعض المناطق في المدينة، بعد إخطار سكانها بضرورة إخلائها والتوجه إلى خان يونس شمالا.

تعثّر مفاوضات الهدنة يبرر اجتياح رفح

أعلن الوسيط المصري عن تسبب الهجوم الصاروخي، الذي تعرّض له معبر كرم أبو سالم الحدودي بالأمس، إلى عرقلة مفاوضات الهدنة، حيث غادر وفد حماس مصر إلى قطر، للتشاور بشأن الرد على المقترح. من ناحية أخرى، جدّد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تحذيره من تبعات اجتياح رفح، خاصة بعد تأكيد حماس أن اجتياح المدينة سيدفعها إلى رفض مقترح الهدنة.

تابع الموقع على منصة إكس

غالانت: رفض إعادة المحتجزين يدفعنا لاجتياح رفح

أكّد وزير دفاع الاحتلال، يوآف غالانت، أن رفض حركة حماس الإفراج عن المحتجزين لديها منذ عملية “طوفان الأقصى” قبل 7 أشهر يبرر لجيش الاحتلال تنفيذ مخطط اجتياح رفح، حيث قال في مقابلة مع أهالي المحتجزين، إن “رفض حركة حماس لأي اتفاق يسمح بعودة المحتجزين من قطاع غزة سيجبرنا على بدء عملية عسكرية في رفح الفلسطينية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى