Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادخبر عاجل

جمال لــ”حماك”: مستقبل السياحة الكويتية مظلم

GC-QX5 Image
السياحه بلا راعٍ

شوارح حماك – خاص 

الكويت في المرتبة ٩٥ سياحيا بين ١٣٥ دولة

شباب من الديرة : ماكو طلعة  وين  نروح ؟

يمكن للسياحة توفير 30 ألف وظيفة خلال سنوات

اتحاد السياحة والسفر لا حس ولا خبر

مرفوض احتكار المشروعات السياحيه للنشاط

القاهرة وتركيا الأكثر طلبا لدي السائح الكويتي

حاوره / أحمد حسن

وصف الخبير السياحي حسام جمال السياحة المحلية بالمتأخرة جدا ، بسبب القرار غير المشجع للاستثمار في القطاع ، مدللاً بقولة ” تحتل الكويت المركز الـ 95 بين 133 دولة من حيث النشاط السياحي ، فضلا عن فقدان الرغبة في التأهيل والتطوير من قبل المعنيين ، وفقدان الثقة من جانب العديد من المواطنين ولسان حالهم يقول ” ما كو طلعة بالديره وين نروح ؟ “.

مقومات معطله

ورأي جمال في حديثه لــ ” حماك ” أن السياحة ينتظرها مستقبل مظلم ما لم تتغير النظرة الاستثمارية وتستغل المقومات المعطلة وتسن تشريعات داعمة وقبل ذلك رغبة صادقة في التطوير، توفر نحو 30 ألف فرصة عمل في غضون سنوات وتستوعب استثمارات وطنية فعلية تزيد على 700 مليون دينار سنويا ، كما أن السياحة  شرط ضروري لتحقيق توجيهات القياده السياسية في تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري 

إحتكار مرفوض

قال جمال : ” احتكار شركة المشروعات السياحية لأغلب أنشطة القطاع غير مقبول لدينا كشركاء يجب أن نحظى بنفس المميزات وأن تعرض مشروعات واستثمارات بصفة مستمرة وألا يقتصر الأمر علي شركة بعينها لأن الاحتكار يضر بنا وبالشركة نفسها ، فضلا عن عدم التنوع الناتج عن الاحتكار “.

مطالبات بلا رد

شدد جمال علي أن اتحاد مكاتب السفر و السياحة علي علم تام بمعاناة الشركات وللأسف لم يحرك ساكنا تجاه مجمل القضايا والمشكلات التي نعاني منها ، وكأن الأمر لا يعنيه رغم كثرة مخاطباتنا ، علنا نجد منه آذان صاغية لمطالبنا .

 رقابه غائبه

وتطرق جمال إلي الحديث عن هامش الربح المتاح للشركات علي تذاكر السفر ، معتبراً غياب الرقابة المسؤل الأول عن التفاوت الكبير في هوامش الربح بين الشركات والمكاتب .

  إقبال كبير

وأشار جمال إلي أن القاهرة وتركيا تتصدران الوجهات السياحية الأكثر إقبالاً من قبل السائح الكويتي خلال الموسم الحالي ، حيث تفوق نسب الإقبال عليهما الــ 75 % مقارنة مع وجهات أخري كالقارة الأوربية التي تأتي في المرتبة الثانية ، في حين تصدرت القاهرة وحدها و جهات الكويتيون بنسب تتراوح بين 70- 85 % من حجوزات مكاتب السفر حتى نهاية الصيف فيما استحوذ الأسبوع الأخير من رمضان علي النسبة الأكبر من حجوزات الموسم .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى