Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

غزة…إضراب عام احتجاجاً علي الحصار

موجز حماك

شهدت محافظات قطاع غزة اليوم  اضرابا عاما شمل عددا من المرافق والمحال التجارية مع توقف حركة السير بالقطاع للتعبير عن الرفض للحصار الاسرائيلي المفروض على القطاع منذ اكثر من عشر سنوات ، بدعوة من فصائل المقاومة .

لجان المقاومة الشعبية اعلنت خلال مؤتمر صحفي بدء اضراب تجاري شامل اعتبارا من منتصف اليوم في كل محافظات القطاع للتعبير عن حالة المأساة والوضع الكارثي الذي يعيشه سكان غزة .
الامين العام لحركة (الاحرار) خالد ابو هلال: غزة برميل من البارود يوشك على الانفجار اذا لم يكسر حاجز الصمت الحصار الخانق المفروض منذ اكثر من عشر سنوات استهدف الكل الانساني وطاول كل مرافق الحياة الاقتصادية والتعليمية والصحية والمعيشية.
ابو هلال :  الحصار احكم بقسوته وجبروته على رقاب الاطفال الرضع والشيوخ الركع ولم يلن امام المرضى وصرخات الجائعين مطالبا المجتمع الدولي وكافة احرار العالم بالتدخل العاجل لاغاثة سكان قطاع غزة من الكارثة الانسانية وتقديم المساعدات الضرورية دون تأخير او مماطلة.
ندعو السلطة الفلسطينية بمؤسساتها المختلفة للتحرك الجاد والحقيقي للتخفيف من معاناة سكان القطاع والعمل بشكل جاد لرفع الاجراءات العقابية التي فرضتها السلطة على القطاع.
نناشد  السلطات المصرية بفتح معبر (رفح) بشكل مستمر امام حركة المسافرين والبضائع وتسهيل وصول المساعدات والمعونات الى قطاع غزة ونطالب المؤسسات و الجمعيات والهيئات العربية والاسلامية لتدشين حملة اغاثة عاجلة لانقاذ القطاع من الكارثة الانسانية.
تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى