Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلصورة و خبرمحليات

غوتيريس: نثمن الجهود الإنسانية للكويت وأميرها

امير البلاد الشيخ صباح الاحمد مستقبلا غوتيريس
امير البلاد الشيخ صباح الاحمد مستقبلا غوتيريس

موجز حماك

الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس اعرب اليوم عن بالغ شكره وتقديره للدور القيادي البارز لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد في مجال العمل الانساني ولجهود سموه الايجابية ووساطته في احتواء الازمة الخليجية.

غوتيريس خلال استقباله من قبل سمو الامير وذلك في اطار زيارته الحالية للكويت : ” انه لشرف كبير وسعادة بالغة ان اتواجد هنا مجددا لأشيد وبكل وضوح ليس بقيادتكم الانسانية فحسب والتي شهدتها بحكم موقعي وقادت سلفي الامين العام السابق للامم المتحدة الى تسميتكم قائدا للانسانية وانما اليوم اصبح الامر اكبر من ذلك بكثير”.

ثمن غوتيريس في هذا الاطار دور الكويت ومكانتها بين دول العالم وجهودها في كافة القضايا السياسية والانسانية منوها بالدور الايجابي والنشط لسمو الامير ووساطته لحل الازمة الخليجية .

“انني اعتبر الكويت صوت التوازن والحوار والحكمة في المنطقة وعندما استعرض الازمات برمتها من سوريا الى اليمن والازمة الخليجية الاخيرة ناهيك عن الازمات في اماكن اخرى فان قيادتكم كانت قيادة التسامح والحوار وجمع الناس معا”.

“الكويت ليس لديها اجندة سوى السلام والتفاهم والامن وهذا ما دفعني خلال بداية الازمة الخليجية الى القول بأن سياسة الامم المتحدة تجاه هذه الازمة هي بكل بساطة دعم الوساطة الكويتية ، نحن نقدر القيادة الكويتية وندعمها “.

إعداد: أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى