Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

فرجاني: نظام الحكم في مصر يغتال الحريات

موجز حماك0

نادر فرجاني أستاذ العلوم السياسية : نظام الحكُم في مصر يخالف الدستور باغتياله للحريات النقابية.

فرجاني في تدوينة عبر صفحته على مقوع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “الحكم العسكري يخالف الدستور، مرة أخرى، باغتيال الحرية النقابية”.

فرجاني: “فى خطوة تصعيدية ضد النقابات المستقلة تمثل اعتداءًَا صارخًا على الحريات النقابية أصدر مجلس الوزراء كتابا دورياً للسادة الوزراء بتوجيهات رئيس الجمهورية جاء فيها الآتي”.

فرجاني: “يام الوزارات بالتنسيق مع الاتحاد العام لعمال مصر لمساندته فى تحقيق مكاسب العمال المشروعة تفعيلا لدوره بالأوساط العمالية فى مواجهة النقابات المستقلة والعناصر الإثارية من خلال تنظيم لقاءات شهرية مع قيادات الاتحاد والنقابات العامة النوعية عملا على الرصد المبكر للمشاكل والتشاور فى حلها من خلال الزيارات الميدانية للمواقع العمالية وإبراز ذلك إعلاميا ترسيخا لاهتمام الحكومة بالمشاكل العمالية”.

فرجاني: “إن التوجيهات التى أصدرها رئيس الجمهورية لا تعنى غير تدخل سافر فى شؤون النقابات ومخالفة واضحة لدستور 2014 التى أكدت المادة 76 منه على حق العمال المصريين فى إنشاء نقاباتهم”.

فرجاني: “كما أن إصدار الرئيس توجهاً لاتحاد العمال يؤكد على أن هذا الاتحاد ما هو إلا مؤسسة حكومية تأتمر بأمر السلطة التنفيذية ولا يمكن أن يكون منظمة نقابية مهمتها الوحيدة الدفاع عن حقوق العمال والعمل من أجل تحسين شروط عملها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى