Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

فرنسا: روسيا تدعو لاحترام القانون الإنساني في غزة وتواصل الدوس عليه في إدلب

حماك||

قال سفير فرنسا لدى الأمم المتحدة، نيكولا دي ريفيير، إن روسيا تدعو لاحترام القانون الدولي الإنساني في غزة، لكنها “تواصل الدوس عليه” في إدلب.

وفي كلمه له خلال جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن سوريا، أشار “دي ريفيير” إلى أهمية مكافحة الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة في سوريا، لافتاً إلى أن النظام السوري وحلفاءه يواصلون ارتكاب أعمال العنف ضد السوريين، ولا سيما على إدلب، خلال شهر تشرين الأول الماضي، والتي أسفرت عن سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين وأثرت على البنية التحتية الأساسية.

وأضاف أن “روسيا تتحدث يومياً عن احترام القانون الدولي الإنساني في غزة، بينما تواصل الدوس عليه في دلب”، مشدداً على ضرورة إيقاف الأعمال العدائية في جميع أنحاء البلاد، وفقاً لقرارات مجلس الأمن.

وأكد السفير الفرنسي أنه “لن يكون هناك أي احتمال للتوصل إلى حل سياسي قبل الشروع في عملية ذات مصداقية وشاملة على أساس القرار 2254″، مشيراً إلى دعم بلاده للجهود التي يبذلها المبعوث الأممي، غير بيدرسن، لتحقيق هذه الغاية.

وعن الحرب على قطاع غزة، قال دي ريفيير إن “العواقب المترتبة على الأزمة في غزة ما تزال تمثل خطر اندلاع حريق إقليمي”، مضيفاً أن فرنسا “عازمة على منع امتداد هذا الصراع، ويجب على الجهات الفاعلة الإقليمية إظهار المسؤولية وضبط النفس”.

واعتبر السفير الفرنسي أن “فتح جبهة جديدة ضد إسرائيل في سوريا من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم زعزعة استقرار البلاد”، مؤكداً أن “السوريين سيكونون مرة أخرى الضحية الأولى، ولذلك ينبغي لنا أن نضاعف جهودنا بشكل جماعي لتجنب ذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى