Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

قمة منتدى الغاز تدعو بالدوحة إلى الحوار لضمان إمدادات الطاقة

الحوار والتعاون لضمان أمن إمدادات الطاقة واستقرار أسواق الغاز كان العنوان الأبرز في كلمات المشاركين في أعمال القمة السادسة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز.

وتحت شعار “الغاز الطبيعي.. رسم مستقبل الطاقة” ناقش المشاركون في القمة كيفية تحقيق الاستقرار في أسواق الغاز والطاقة بشكل عام في ظل التوترات السياسية الحادة على المستويات الإقليمية والدولية التي تؤثر بشكل كبير على أسعار الطاقة، والأزمات التي تلاحق العالم، كارتفاع أسعار الطاقة واستمرار جائحة كورونا.

وفي كلمته الافتتاحية أكد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أن بلاده ستستمر في دعم جهود حماية مصالح مصدري الغاز والحفاظ على مصالح المستهلكين، وفي التأكيد على الحقوق السيادية الكاملة والدائمة للدول الأعضاء في تطوير واستغلال مصادرها الطبيعية.

وشدد الشيخ تميم على التزام بلاده بتعزيز دور الغاز الطبيعي في التحول إلى اقتصادات منخفضة الكربون، وبالعمل جنبا إلى جنب مع جميع الشركاء لتحقيق نمو مستدام في صناعة الغاز، ولتلبية الطلب المتزايد على هذا المصدر المهم للطاقة، فضلا عن العمل على تشجيع الاستثمارات وتطوير البنى التحتية وقدرات الدول الأعضاء على الاستجابة للكوارث الطبيعية والحوادث.

وجدد أمير دولة قطر دعوته إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء من جهة وبين المصدرين والمستوردين من جهة أخرى، لضمان أمن إمدادات الغاز الطبيعي واستقرار أسواق الغاز العالمية، مشيرا إلى اعتزام قطر زيادة طاقتها الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال من 77 مليون طن سنويا حاليا إلى 126 مليونا سنويا بحلول عام 2027.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى