Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

“الغرفة” : ضرورة مناقشة قانون المنطقة الاقتصادية بشفافية وموضوعية

أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت، علي الغانم اليوم، ضرورة مناقشة مشروع القانون المنظم للمنطقة الاقتصادية الشمالية على المستويات التشريعية والاقتصادية والمجتمعية بشفافية وموضوعية.
وأضاف الغانم في بيان صحفي عقب لقائه قيادات جهاز تطوير مدينة الحرير (الصبية) وجزيرة بوبيان “أن الجميع على ذات الدرجة من المسؤولية الوطنية في هذا الموضوع والالتزام بالتنمية المستدامة التي تشكل مستقبل البلاد”.
واوضح “إننا كمنظمات اقتصادية مختصة في المجتمع المدني نرى أن اهتمامنا يجب أن ينصب بالدرجة الأولى على الجدوى الاقتصادية للمنطقة المقترحة ومحاولة تقييم تكاليفها ومردودها والتعرف على ايجابياتها وسلبياتها”.
ورأى أن الشراكة الاستراتيجية الكويتية الصينية التي تشكل ركيزة أساسية في هذا المشروع يجب ان تكون نموذجا ناجحا لشراكات مماثلة مع مختلف الدول الأخرى.
وبين أن نجاح هذا التوجه “الجريء والجديد في النمط التنموي” يقتضي توثيق العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية والقطاع الخاص من جهة وتوثيق التكامل بين القطاعين العام والخاص من جهة ثانية.
وأشار إلى أنه كما جاء في البيان الكويتي الصيني المشترك إثر زيارة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى بكين في يوليو 2018 “فإن هذا النمط التنموي يجب أن يلتزم بالدور الارشادي للحكومة والدور الرئيسي للشركات والدور التوجيهي للسوق”.
وحضر اللقاء عضو المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية فهد الراشد ورئيس الفريق الاقتصادي عبدالله الشارخ ورئيس الفريق القانوني عبد العزيز الياقوت وممثلين من اتحاد شركات الإستثمار واتحاد المصارف واتحاد الصناعات وشركات التأمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى