Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

فلسطين: نطالب بتدخل دولي عاجل لحماية “الأقصي”

موجز حماكimages

طالبت حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية اليوم بتحرك عربي وإسلامي ودولي عاجل لوقف اقتحامات المسجد الأقصى التي ينفذها المستوطنون تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي .

المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود: اقتحام المستوطنين صحن قبة الصخرة المشرفة في قلب المسجد الأقصى تحت حماية وإشراف شرطة وقوات الاحتلال يعد تماديا وإصرارا صارخا من قبل الحكومة الاسرائيلية على المساس بالمقدسات والعدوان على أقدس مقدسات العرب والمسلمين في القدس العربية المحتلة.

المحمود: نحذر من تلك الخطوات العدوانية المتصاعدة التي تطال القدس والمقدسات وعلى رأسها المسجد الأقصى هذه الاعتداءات تهدف إلى إطلاق شرارة الصراع الديني وتأتي استجابة للحروب المفروضة على المنطقة والتي يلبسونها لباس الدين والطائفية مؤكدا رفض الفلسطينيين لهذا الصراع.

نحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن الجرائم كافة التي تقترفها عصابات المستوطنين تجاه المسجد الأقصى المبارك .

وزارة الخارجية والمغتربين: ننظر بخطورة بالغة إلى هذه الخطوة الاستفزازية وغير المسبوقة بما فيها استدعاء حراس المسجد الأقصى وتسجيل اسمائهم .

الوزراة : هذا التصعيد الخطير في الاقتحامات وشكلها هو تصعيد مقصود واستغلال بشع لما قد يصدر عن الرئيس الأمريكي ترامب تجاه القدس .

نحمل الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تصعيد الاقتحامات ونوعيتها وتداعياتها الخطيرة على ساحة الصراع وعلى المنطقة برمتها ، نطالب العالمين العربي والإسلامي خاصة كل من الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى سرعة التحرك بما يضمن حماية المقدسات وفي مقدمتها المسجد الأقصى .

اتصالات مع وزارة الخارجية  الاردنية والمغربية للتنسيق فيما بينها لحماية الأقصى والمقدسات في القدس من مخططات الاحتلال .

إعداد أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى