Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي
أخر الأخبار

في اللحظة الأخيرة.. إنقاذ عشرات اللاجئين السوريين من الغرق في المتوسط

حماك||

وقالت صحيفة diariovasco الإسبانية، إنه خلال يومي السبت والأحد الفائتين أنقذت منظمة “آيتا ماري” الإنسانية 112 مهاجراً غير شرعي، معظمهم سوريون كانوا على متن قاربين خشبيّين على وشك الغرق في البحر المتوسط قبالة السواحل الإيطالية.

تابعنا في X

وحسب الصحيفة، فقد تم إبلاغ سلطات مالطا وإيطاليا وإسبانيا بالوضع الذي كان فيه هؤلاء الأشخاص على متن القاربين، حيث كانت حياتهم معرضة للخطر، مضيفة أن “عمليتي إنقاذ كانت لقاربين خشبيين قادمين من سواحل تونس وليبيا، وأن من بين المهاجرين 9 نساء و84 رجلاً و19 قاصراً، تمّ إنقاذهم بعد أن أمرت السلطات الإيطالية بإنزالهم في ريجيو كالابريا جنوب البلاد”.

وعثر في القارب الأول، على 55 ناجياً، معظمهم من سوريا، بالإضافة للاجئين من مصر والعراق والسودان، أما في القارب الثاني، فقد تمّ إنقاذ 57 شخصاً من سوريا ومصر وبنغلاديش وليبيا وباكستان وفلسطين.

فرنسا تحذّر من امتداد الصراع في غزة إلى سوريا

الجدير ذكره أنه 2447 شخصاً لقوا حتفهم في مياه البحر الأبيض المتوسط في عام 2023، بحسب مصادر رسمية صادرة عن الاتحاد الأوروبي، فيما تتصاعد موجات الهجرة وخاصة السوريين نحو أوروبا عبر طرق التهريب من الساحل السوري ولبنان، ومن ليبيا ودول أخرى، بسبب إصرار رأس النظام في سوريا على الحل العسكري ضد الشعب السوري، ورفضه الانخراط في أي حلّ سياسي يسهّل عملية الانتقال السياسي الدولي وفق القرار 2254.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى