Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدوليشـؤون خارجية

قائد عسكري: أوكرانيا ينتظرها هجوم قوي من روسيا في الربيع

حماك||محمد عبد المحسن

برغم الجهود الدولية لحل الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، المتفجرة منذ ما يرقب من عامين، على خلفية سعي الأخيرة إلى الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي، وهو ما وجدته روسيا يهدد أمنها القومي وسلامة أراضيها، تزداد الأزمة تعقيدا، خاصة بعد تراجع الغرب عن دعمه العسكري لأوكرانيا، وإن كانت روسيا ترى في ذلك ما يخدم مساعي التفاوض السلمي لإنهاء الحرب.

روسيا تحذر من اندلاع حرب نووية

حذر مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، غينادي غاتيلوف، اليوم الخميس، من أن استمرار الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي في إمداد أوكرانيا بالسلاح ينذر باندلاع حرب بين القوي النووية، حيث قال “نذكركم بأن هذه القاعدة الأساسية تم تأكيدها بمبادرة من روسيا في البيان المشترك لقادة الدول النووية الخمس بشأن عدم جواز الحرب النووية، ومنع سباق التسلح، بتاريخ 3 يناير 2022، وندعو جميع الدول الخمس متابعة الالتزامات التي تعهدت بها، وفقا للبيان”، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية. من ناحية أخرى، حذر زعيم حزب “الوطنيين” الفرنسي، فلوريان فيليبو، من أن تصعيد الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي ضد روسيا ينذر باشتعال حرب عالمية ثالثة.

تابع الموقع على منصة إكس

جنرال تشيكي يتوقع هجوما روسيا شرسا على أوكرانيا

صرح الرئيس السابق لهيئة الأركان العامة التشيكية، الجنرال المتقاعد جيري شيديفي، بأن الربيع المقبل سيشهد هجوما شرسا من روسيا على أوكرانيا، قد لا تستطيع الأخيرة صده، حيث قال في مقابلة مع قناة “Forum24” “أعتقد أن عام 2024، سيكون عاما صعبا للغاية… يمكنك أن ترى كيف يعدّ الروس الجبهة. إنهم يجهزون ساحات القتال باستمرار من أجل شن هجوم كبير في اللحظة المثالية لهم”. وأضاف قوله إن “في الآونة الأخيرة، بدأوا (الأوكرانيون) في بناء دفاع، لكن العملية بطيئة ومتأخرة…. في رأيي، سيكون الربيع صعبا للغاية بالنسبة لأوكرانيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى