Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دوليشـؤون خارجية

قادة من الحرس الثوري وحزب الله في اليمن لمعاونة الحوثيين في شن هجماتهم في البحر الأحمر

حماك||محمد عبد المحسن

يبدو أن حالة التوتر التي تشهدها الملاحة التجارية في البحر الأحمر في هذه الآونة، جراء المناوشات المستمرة بين تحالف “حارس الازدهار”، بقيادة الولايات المتحدة، وجماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية، في طريقه إلى مزيد من التصعيد، في ظل استمرار هجمات الجماعة، والهجمات المضادة التي تشنها قوات التحالف الدولي.

جماعة الحوثيين تتهم أمريكا وبريطانيا بإشعال الصراع في البحر الأحمر

اتهم عضو المجلس السياسي الأعلى المشكل من جماعة الحوثيين، محمد علي الحوثي، كلا من أمريكا وبريطانيا بالتسبب في الأزمة التي تمر بها الملاحة في البحر الأحمر، والأضرار المادية التي تتحملها شركات الشحن، وكذلك قناة السويس المصرية، بعد تراجع عدد السفن التي تمر بها، قائلا “أمريكا وبريطانيا تتحملان كامل المسؤولية عن زيادة التأمين البحري فهي من عملت على إقلاقه ووجهت السفن بالتوقف عن المرور من البحر الأحمر”.

تابع الموقع على منصة إكس

قادة من الحرس الثوري وحزب الله يعاونون الحوثيين في اليمن

كشفت وكالة رويترز للأنباء، نقلا عن أربعة مصادر إقليمية ومصدرين إيرانيين، عن وجود قادة من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني في اليمن؛ لتقديم الدعم العسكري لجماعة الحوثيين، في خضم انشغالها بشن الهجمات على السفن في البحر الأحمر. وكانت الإدارة الأمريكية قد اتهمت إيران، الشهر الماضي، بالتخطيط للهجمات التي تطال السفن في البحر الأحمر، مؤكدة وجود معلومات استخباراتية تشير إلى ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى