شـؤون خارجيةصورة و خبر

قرية للروهينجا في بنجلاديش بتمويل كويتي

موجز حماك

تحت الجمعية الكويتية للإغاثة بالشراكة مع بيت الزكاة الكويتي وجمعية النجاة الخيرية وجمعية الشيخ عبدالله النوري، تم افتتاح قرية “الكويت” للاجئين الروهينجا ببنجلاديش والتي تتسع لسكن 2400 أسرة.

شارك في الافتتاح وفد مكون من مدير عام الجمعية الكويتية للإغاثة عبدالعزيز العبيد ، ومدير عام جمعية الشيخ عبد الله النوري وليد السيف ، ومدير عام لجنة زكاة الفحيحيل التابعة لجمعية النجاة الخيرية إيهاب الدبوس وموظفي قسم المشاريع الخارجيه ببيت الزكاة عبدالعزيز المطيري و سلمان الكندري .

العبيد : الكويت حكومة وشعباً  قدمت من اللحظة الأولى  دعماً غير محدود لإخواننا اللاجئين الروهينجا ، وكان الموقف الرسمي مسانداً لقضيتهم في الأمم المتحدة وكافة المؤسسات الدولية ، كما شاركت الجمعيات الخيرية الكويتية في أعمال الإغاثة وأطلقت العديد من الحملات لتخفيف معاناتهم وتوفير الغذاء والدواء والسكن لهم.

قرية “الكويت” تحتوي على 2400 مسكن ،  و100 بئر سطحي لتوفير الماء العذب لسكان القرية ، 100 وحدة للطاقة الشمسية حيث تم إضاءة الطرق فيها عن طريق وحدات للطاقة الشمسية.

 

الجهود الخيرية الكويتية لإغاثة اللاجئين الروهينجا ستتواصل في الفترة المقبلة نظراً للحجم الكبير للأزمة.  حيث وصل عدد اللاجئين الذين هربوا من العنف إلى ما يزيد عن مليون و400  ألف لاجئ .

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى