Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلصورة و خبرمحليات

اجتماع البنزين…مراجعة شهرية ودعم للمواطنين

%d8%ac%d8%a7%d9%86%d8%a8-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%ac%d8%aa%d9%85%d8%a7%d8%b9
جانب من الاجتماع

موجز حماك

رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم : السلطتان حريصتان على ألا تحيدا عن التوجيهات السامية لأمير البلاد التي تشدد على عدم المساس بالمواطن في قرارات تهدف إلى الإصلاح الاقتصادي وتحقيق وفر في ميزانية البلاد .

الغانم عقب الاجتماع التشاوري الذي عقدته السلطتان للتباحث في قرار رفع أسعار الوقود:  نشكر الأمير الذي استقبل رئيسي السلطتين واستمع لجميع وجهات النظر حيث نقل سموه التصور النيابي الذي يمثل وجهة نظر الشعب فيما عرضت الحكومة أيضا وجهة نظرها لسمو أمير البلاد .

بعد العديد من الاجتماعات توصلت السلطتان في اجتماع اليوم إلى الأخذ بتوصية لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية التي تبناها مجلس الأمة وهي انه في حال زيادة أسعار البنزين يتم تعويض المواطن كي لا تزيد عليه الكلفة .

الحكومة أبلغت المجتمعين بأنه ستكون هناك مراجعة شهرية وتحرير لأسعار الوقود من قبل لجنة الدعوم على ان تكون بداية الدعم بمقدار 75 ليترا شهريا للمواطنين وهو ما يعادل 30 بالمئة من قيمة الزيادة على أسعار الوقود .

تحرير السعر لا يعني ربطه بالسعر العالمي كما يردده بعض من يريد تفسير ما انتهى إليه الاجتماع بطريقة خاطئة بل إن تحرير السعر يعني ما تحدده لجنة الدعوم بصفة شهرية الأمر الذي من شأنه أن يوفر على الدولة ملايين الدنانير وفي الوقت نفسه يقلل الكلفة على المواطن الرشيد الذي تقدر كلفة استهلاكه الشهرية ب240 ليتر.

إعداد : أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى