Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

انطلاق مؤتمر الدوحة الرابع للمال الاسلامي

موجز حماك

25009022_742737729258887_2914203364092805120_n

افتتح مؤتمر الدوحة الرابع للمال الاسلامي اعماله اليوم  بمشاركة العديد من ممثلي وخبراء القطاعات المعنية بالصناعة المالية الاسلامية.
وزير المالية القطري علي العمادي:  الصيرفة الاسلامية باتت تحقق معدلات نمو قوية في جميع انحاء العالم اذ اتجهت الكثير من دول العالم الى التمويل الاسلامي لتنويع خدماتها المالية.
العمادي خلال المؤتمر الذي يعقد تحت عنوان (المستجدات المالية المعاصرة والبناء المعرفي) : المؤتمر يوفر فرصة للقاء بين شركاء محليين ودوليين لمناقشة المزيد من التعاون والتنسيق في مجال الصيرفة الاسلامية.
بيانات صندوق النقد الدولي تظهر نمو اصول المصارف الاسلامية من 200 مليار دولار في العام 2003 الى 9ر1 تريليون دولار في عام 2016.
احدث التقديرات تكشف ان التمويل الاسلامي يشكل 50 في المئة من الخدمات المصرفية في دول مجلس التعاون حيث يفضل غالبية مواطني دول المجلس الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الاسلامية.
مؤتمر الدوحة للمال الاسلامي يأتي في ظل توقعات بأن تحقق الصيرفة الاسلامية معدلات نمو كبيرة خلال الفترة المقبلة.
 المؤتمر يتزامن مع تطورات مهمة سواء على مستوى النظام المالي العالمي او توقعات نمو الاقتصاد العالمي مما يؤدي الى بروز تحديات متعددة تواجه عملية التوسع في الصيرفة الاسلامية.
يهدف المؤتمر الذي افتتحه رئيس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ عبدالله بن ناصر الى صياغة مشروع معرفي متكامل لبناء جيل الصناعات المالية الإسلامية وبيان اثرها على التنمية الاقتصادية.
كما يهدف المؤتمر الى تطوير آليات التمويل الاسلامي ومعرفة الادوات الاستثمارية المعاصرة التي تعزز الاسهامات التنموية للوقف بما يتوافق مع رؤية قطر الاقتصادية.
ويسعى المؤتمر الذي ينظمه مركز قطر للمال بالشراكة مع شركة بيت المشورة للاستشارات المالية للاسهام في المقاربة الشرعية والقانونية في صياغة وهيكلة عقود التمويل الاسلامي وتعزيز بيئة التحكيم الشرعي

تحرير: احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى