Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادخبر عاجلصورة و خبر

قطر : تراجع النفط أضر بموازنات المنطقة

وكيل وزارة المالية القطري خلف المناعي
وكيل وزارة المالية القطري خلف المناعي

موجز حماك

وكيل وزارة المالية القطري خلف المناعي:  الموازنات العامة في  الشرق الأوسط تواجه تغيرات جوهرية نتيجة للتراجع الكبير في أسعار النفط العالمية، فضلاً عن  استمرار معدلات النمو في الاقتصاديات المتقدمة عند مستويات ضعيفة والقلق بشأن النمو في الدول الناشئة.

المناعي خلال الاجتماع السنوي الثامن لمسئولي الموازنة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تستضيف وزارة المالية القطرية:هكذا وضع يؤدي إلى تداعيات كبيرة على الموازنات العامة لدول المنطقة ، خاصة الدول المصدرة للنفط والغاز، ما يتطلب مراجعة السياسات المالية وزيادة كفاءة الإنفاق العام وتنويع مصادر الإيرادات لتحقيق الاستقرار المالي على المدى الطويل .

منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، توفر خبرات هامة للتعامل مع التغيرات الحالية ، نأمل أن تؤدي المناقشات خلال الاجتماع إلى التنسيق مع دول المنطقة لتحقيق الكفاءة في الإنفاق العام والتعامل مع الأوضاع الجديدة المرتبطة بانخفاض إيرادات النفط  مع الحفاظ على معدلات النمو عند مستويات جيدة .

إعداد أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى