Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

قطر تلغي تأثيرة الدخول لـ80 جنسية

موجز حماكdownload

قطر : السماح لمواطني 80 دولة بالدخول الى اراضينا دون الحاجة لتأشيرة دخول او اي رسوم وذلك اعتبارا من اليوم .

الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية ،اكبر الباكر: مواطني الدول ال80 المعنية الراغبين في زيارة قطر يمكنهم القيام بذلك دون تأشيرة دخول او رسوم حيث سيتم اعفاؤهم من التأشيرة لدى وصولهم الى منفذ. الدخول وتقديم جواز سفر ساري المفعول لا تقل صلاحيته عن ستة اشهر وتذكرة سفر مؤكدة لمتابعة الرحلة او تذكرة ذهاب وعودة.

الباكر : هذا القرار يضع قطر على رأس الدول المنفتحة على السياحة في المنطقة حيث ان عدد الجنسيات التي يحق لها الدخول الى البلاد دون تأشيرة اصبح الآن هو الاعلى في المنطقة.

المبادرة المهمة التي اطلقتها وزارة الداخلية والهيئة العامة للسياحة ستتيح الفرصة لاستقبال المزيد من الزوار من مختلف الدول لاستكشاف الاماكن والوجهات السياحية الرائعة في قطر.

مدير جوازات مطار حمد الدولي العقيد محمد المزروعي: الدول التي تم اختيارها تم انتقاؤها بعناية وروعي في ذلك الضوابط الامنية بما يحافظ على امن قطر بجانب الاعتبارات الاخرى

المزروعي: تم تقسيم الدول المعنية الى قسمين احدهما يكون الاعفاء فيه من التأشيرة ساريا لمدة 180 يوما من تاريخ الاصدار ويسمح بموجبه للزائر بقضاء 90 يوما في قطر (اعفاء متعدد الدخول) اما القسم الآخر فيكون الاعفاء فيه ساريا لمدة 30 يوما من تاريخ الاصدار ويمنح الزائر الحق في قضاء مدة لا تتجاوز 30 يوما في قطر مع امكانية التقدم بطلب لتمديد الاعفاء 30 يوما اخرى (اعفاء متعدد الدخول) .

كانت قطر قد اطلقت في نوفمبر 2016 تأشيرة عبور مجانية يسمح بموجبها للمسافرين الذين يقضون خمس ساعات على الاقل في مطار حمد الدولي بالبقاء في قطر لمدة تصل الى 96 ساعة اربعة ايام .

 إعداد: احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى