Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

قطر: مكتب حماس في الدوحة لن يُغلق في ظل استمرار الحرب على غزة


حماك
مع الفشل المتكرر لجولات التفاوض، بين حكومة الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، بشأن إنفاذ هدنة جديدة في قطاع غزة لتبادل الأسرى، يتردد أن الوسيط القطري بدأ يعيد النظر في مساندة حماس، لدرجة السعي لإغلاق مكاتب الحركة في العاصمة القطرية الدوحة، ويُشاع أن قادة الحركة بدأوا يبحثون عن ملاذ آخر، ربما يكون تركيا، إذا رفضت كافة الدول العربية استضافتهم.
وتعليقا على تلك الأقاويل، أكّد رئيس وزراء قطر وزير الخارجية، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن مكاتب حماس في الدوحة ستبقى مفتوحة، طالما الحرب على قطا غزة لم تزل مستمرة، مشيرا إلى أن “محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة وصلت إلى طريق مسدود”، ومحذرا من تبعات اجتياح مدينة رفح.
وقال الشيخ محمد بن عبد الرحمن، خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى قطر الاقتصادي، إن “مكتب حماس في الدوحة شكّل قناة اتصال فعالة، ولا مجال للتكهن بشأن مصيره”، مؤكدا أن المكتب سيظل مفتوحا طالما استمرت الحرب في غزة وهناك حاجة للتواصل مع الحركة”.
وأضاف أن “دولة قطر لم توقف التفاوض بين إسرائيل وحركة حماس رغم التحديات التي مرت بها”، مشيرا إلى أنه “بفضل وساطة قطر تم الإفراج عن 109 رهائن في قطاع غزة، ضمن الهدنة الأولى التي استمرت أسبوعاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى