Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات

معهد دسمان للسكري يطور تطبيق فود سويتش

يستصعب المستهلكون اتخاذ خيارات غذائية صحية عند التسوق في الجمعيات التعاونية إذ أن المعلومات الغذائية المتاحة على أغلفة المنتجات ليست سهلة الملاحظة والتفسير. كما أن طريقة عرض القيم الغذائية في بعض البطاقات الغذائية مضللة أو صعبة الفهم على العامة مما يعيقهم من فهم مدى صحة المنتج بسهولة. صرح الدكتور سعد الشراح من معهد دسمان للسكري أن توفير تطبيق فود سويتش للهواتف المحمولة الذي صممه معهد جورج للصحة العالمية بالتعاون مع معهد دسمان للسكري، والذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، والهيئة العامة للغذاء والتغذية وجامعة كانبيرا سيمكّن المستهلكين في دولة الكويت من الحصول على معلومات غذائية سهلة الفهم حول الأغذية المعبأة.

غالباً ما تحتوي المنتجات الغذائية المعبأة على مستويات عالية من الملح والسكر والدهون المشبعة والسعرات الحرارية التي قد تسهم في مخاطر صحية متعلقة بالنظام الغذائي مثل أمراض القلب والسكري. ومع ذلك، نجد أن المعلومات الغذائية على ملصقات المنتجات محيرة مما يصعب الاختيار بين العلامات التجارية المختلفة. ولذا، تم تقديم تطبيق فود سويتش ليساعد المستهلكين في معرفة الطعام الذي يشترونه ويقترح بدائل أكثر صحة لهم ولعوائلهم.

إن إجراء تغييرات صغيرة على وجباتنا الغذائية، مثل استهلاك ملح وسكر مضاف أقل وتناول كميات قليلة من الدهون (وخصوصاً الدهون المشبعة) والطاقة (السعرات الحرارية)، يمكن أن يساهم في الوقاية من العديد من المشاكل الصحية بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول والسمنة ومرض السكري من النوع الثاني.

من خلال مسح الرمز الشريطي (الباركود) للعنصر الغذائي، يعرض لك فود سويتش مباشرة معلومات واضحة حول التكوين الغذائي لهذا المنتج. يتم عرض النتائج في وضعين: إما بتقييم الطعام في ‘تصنيف النّجوم الصّحّيّة’ الذي يتراوح ما بين 0.5 نجمة (الأقل صحة) و 5 نجوم (الأكثر صحة)، أو بإظهار المغذيات الأساسية للطعام داخل رموز ‘إشارة المرور الضّوئيّة’ بحيث تلون بالأخضر (خيار جيد) أو البرتقالي (خيار معتدل) أو الأحمر (خيار سيء). بالإضافة إلى ذلك، يعرض فود سويتش قائمة من أطعمة مماثلة هي بدائل أكثر صحة من المنتج الممسوح.

يتضمن هذا التطبيق الصحي المجاني العديد من الخصائص مثل المرشّحات (الفلاتر) التي تدرج المنتجات ذات السكر الإجمالي الأقل كبدائل للعنصر الممسوح عند اختيار المرشّح سكّر سويتش، وتدرج المنتجات ذات السعرات الحرارية الأقل للمساعدة في التحكم باستهلاك الطاقة عند اختيار المرشّح طاقة سويتش.

خاصية أخرى تتوفر مع جميع المرشّحات تهم مرضى الاضطرابات الهضمية ومن لديهم حساسية تجاه الغلوتين هي علامات الغلوتين.

وقد تم إطلاق نسخة جديدة لتطبيق فود سويتش في متاجر التطبيقات جوجل بلاي وآب ستور. يُظهر التحديث التطبيق بتصميم عصري تم تطويره بناء على ملاحظات المستخدمين التي تمت مشاركتها سابقاً. هذا ما قاله د. سعد الشراح في الختام حيث أكد على سعيهم الدؤوب في مختبر الصحة الجغرافية وشركاءهم لتوفير تجربة أفضل للمستخدمين ومساعدتهم في تحسين جودة حياتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى