صورة و خبر
أخر الأخبار

قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف نظام توليد الكهرباء في مجمع الشفاء بغزة

حماك||محمد عبد المحسن

بعد مرور شهر على بدء الصراع المسلح بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية، بقيادة حركة حماس، في قطاع غزة، تشتد الأوضاع الإنسانية في القطاع المنكوب سوءا، مع تعمد الاحتلال مضاعفة معاناة أهالي القطاع، بالقصف المستمر وتقييد دخول المساعدات الإنسانية.

قطع متعمد للكهرباء عن المشافي برغم مأساوية الوضع

بالإضافة إلى منع إدخال الوقود، اللازم في تشغيل مولدات الكهرباء، إلى القطاع، مما أسفر عن خروج بعض المشافي عن الخدمة، تعمدت قوات الاحتلال استهداف نظام الألواح الشمسية لتوليد الكهرباء في مجمع الشفاء الطبي، وأصاب قصفه الدور الخامس في المجمع، وهو يضم المئات من الجرحى والنازحين والكوادر الطبية، وفقا لموقع سكاي نيوز عربية.

تابع الموقع على منصة إكس

19 مجزرة جديدة للاحتلال خلال الساعات الأخيرة

كما أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أشرف القدرة، اليوم في مؤتمر صحافي، تجاوز العدد الرسمي لشهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع في 31 يوما 10 آلاف شهيد، إلى جانب عشرات الآلاف من المصابين، ناهيك عن المصابين بأمراض مزمنة ويصعب علاجهم في ظل الوضع الراهن. وشهدت الساعات الأخيرة ارتكاب 19 مجزرة جديدة، راح ضحيتها 292 شهيدا. هذا، وقد أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، الأنروا، عن مقتل 79 كادرا من الكوادر الطبية ممن شاركوا في إسعاف المصابين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى