حوادث وقضاياصورة و خبر

قوة “مايكل” تزداد و يداهم فلوردا

موجز حماك

من المتوقع أن تشتد قوة الإعصار مايكل اليوم في خليج المكسيك وأن يستهدف شمال غرب فلوريدا حيث ناشدت السلطات السكان الخروج من مناطق الخطر قبيل أمواج عالية متوقعة قد تهدد الحياة.

أمرت السلطات عشرات الآلاف من السكان بإخلاء منازلهم في مقاطعات واكولا وجلف وباي وقد يصل الإعصار مايكل إلى الدرجة الثالثة عندما يبلغ اليابسة يوم الأربعاء ليصبح أقوى إعصار يجتاح المنطقة منذ عشر سنوات على الأقل.

المركز الوطني للأعاصير : “مايكل ” كان إعصارا من الدرجة الأولى بسرعة رياح 150 كيلومترا في الساعة لكن قوته زادت بعد أن وصل إلى المشارف الغربية لكوبا.

المركز : أمواجا بارتفاع 3.7 متر متوقعة على امتداد شمال غرب فلوريدا وكذلك أمطارا منسوبها 30 سنتيمترا في مختلف أرجاء الولاية وفي جورجيا وساوث كارولاينا ، نحذر  من أن ذلك قد يؤدي إلى سيول قاتلة ،السكان داخل منطقة يجب أن يستعدوا لرياح تهدد الحياة.

ريك سكوت حاكم فلوريدا  اعلن حالة الطوارئ في 35 مقاطعة. وكتب على تويتر أن نحو 1250 من الحرس الوطني يقدمون يد المساعدة وأن أكثر من 4000 من القوات على أهبة الاستعداد.

من المقرر إغلاق المكاتب الحكومية والمدارس والجامعات اليوم  وحتى نهاية الأسبوع في مقاطعات شمال غرب فلوريدا. 

في ألاباما المجاورة، أعلنت الحاكمة كاي آيفي عن حالة الطوارئ في الولاية بأكملها أمس متوقعة حدوث أضرار بسبب الرياح والأمطار الغزيرة وانقطاع الكهرباء.

سيكون الإعصار مايكل أول إعصار كبير يجتاح شمال غرب فلوريدا منذ الإعصار دينيس في عام 2005 وفقا لبيانات مركز رصد الأعاصير.

تحرير أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى