Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

قوي فلسطينية تطالب بالغاء”أوسلو” والتحلل من كافة القيود

موجز حماك

15a3a51fa601c2_KPIMOFHQGLNEJ

دعت قوى فلسطينية اليوم إلى استمرار الانتفاضة الشعبية والمقاومة بكافة أشكالها بهدف دحر الاحتلال الاسرائيلي.

مسيرة جماهيره حاشدة انطلقت من ساحة (السرايا) إلى ميدان (الجندي المجهول) وسط غزة بمشاركة القوى والفصائل الوطنية والاسلامية الفلسطينية وجماهير غفيرة للتعبير عن رفضهم لاستخدم واشنطن حق النقض (فيتو) ضد مشروع عربي في مجلس الامن لرفض إعلان القدس عاصمة لإسرائيل رافعين شعرات ولافتات منددة بالسياسة الامريكية.

عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية زياد جرغون في كلمة نيابة عن القوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية : خروج الشعب الفلسطيني بكافة فصائله يعبر عن رفضه وإدانته للفيتو الأمريكي في مجلس الأمن الدولي والتأكيد على انحياز الإدارة الأمريكية لدولة إسرائيل باعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل.

جرغون :اعلان الرئيس ترامب القدس عاصمة لإسرائيل تنكر سافر للقانون الدولي واستهزاء بالأمن الدولي وتعريض حياة من الابرياء إلى الخطر نتيجة استهتار امريكا وتنكرها لحقوق الشعب الفلسطيني وتحديها للشرعية الدولية ، نطالب بإلغاء اتفاق (أوسلو) والتحلل من كافة قيوده السياسية والاقتصادية وسحب الاعتراف بإسرائيل وعقد مؤتمر دولي بمجلس الأمن ليكون بديلا عن المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية المستمرة منذ 26 عاما دون نتائج بل زادت الجرائم بحق الشعب الفلسطيني .

كما دعا إلى اجتماع عاجل وطارئ إلى لجنة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية لبحث التحرك الامريكي بشأن القدس ووضع خطط لمواجهة ذلك

القيادي في حركة الجهاد الإسلامي احمد المدلل:الشعب الفلسطيني خرج ليؤكد رفضه وغضبه تجاه القرار الأمريكي والاعلان بأن هذا القرار لن يمر إلى على دماء وأرواح الشعب الفلسطيني.

المدلل: انتفاضة الشعب الفلسطيني والمظاهرات التي يخرج بها في وجه الاحتلال هي تأكيد على رفضه للقرار الأمريكي بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل نطالب القيادة الفلسطينية بوقف الاتصالات مع الاحتلال ووقف التنسيق الأمني بالضفة الغربية المحتلة وإطلاق يد المقاومة لمقاومة الاحتلال بكافة الوسائل المتاحة .

القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل رضوان: الإدارة الأمريكية وضعت نفسها في الخندق المعادي للشعب الفلسطيني بل للامة العربية والإسلامية .

نطالب السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني وقطع اتصالاتها مع الادارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي والاعلان عن فشل خيار (أوسلو) داعيا في الوقت نفسه إلى ضرورة تعزيز صمود وثبات الشعب الفلسطيني برفع العقوبات عن قطاع غزة وتحقيق الوحدة الوطنية واستعادتها

رضوان : الشعب الفلسطيني وحركة حماس ماضيان على درب الانتفاضة والمقاومة بكافة أشكالها حتى تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني واسقاط قرار ترامب الظالم الجائر .

إعداد: أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى