Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

قيود على نقل الأموال عبر حدود مناطق شمال شرق سوريا

أصدرت “الإدارة الذاتية” في شمال وشرق سوريا، تعليمات لنقل الأموال عبر الحدود أو في مناطق سيطرتها، حيث فرضت شروطاً على المسافرين بشأن المبالغ المصرح بإخراجها أو إدخالها إلى مناطق سيطرتها.

وفرضت “الإدارة” على المسافرين عبر الحدود، الكشف عن أي مبالغ تفوق قيمتها خمسة آلاف دولار أو ما يعادلها من العملات من خلال تعبئة “نموذج التصريح” لنقل تلك الأموال.

واشترطت “الإدارة” على المسافرين عبر الحدود الإبلاغ عن المبالغ في حال تجاوزت الأموال 25 ألف دولار، حيث يتوجب عليه استخراج موافقة من مكتب “النقد والمدفوعات المركزي”، محذرة من أنه في حال لم تبرز الأوراق المطلوبة خلال 45 يوماً، فإن الأموال تصادر وتحال إلى المكتب نفسه.

ومنعت “الإدارة الذاتية” نقل الأموال بالدولار الأمريكي أو أي عملة أجنبية أخرى، باتجاه باقي مناطق السيطرة داخل سوريا، مشيرة إلى أن المسافرين نحو مناطق سيطرتها، يخضعون لذات الشروط التي تطبق على القادمين من خارج البلاد.

وسمحت “الإدارة” بنقل الأموال داخل سوريا بالليرة السورية حصراً وبمقدار لا يتجاوز 25 مليون ليرة، وفي حال تجاوزت الأموال الحد المعلن، يتوجب على المسافر الحصول على موافقة من مكاتبها.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى