Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضة
أخر الأخبار

قُرعة مسابقات الموسم الجديد… اليوم

تُجرى في مقر اتحاد كرة القدم باستاد جابر الدولي عند الـ 7:00 من مساء اليوم، مراسم سحب قرعة مسابقات «دوري زين» للدرجتين الممتازة والأولى، وكأس سمو ولي العهد للموسم المقبل 2023-2024.

وتقام بطولة كأس سمو ولي العهد بنظام خروج المغلوب التقليدي بعدما كان مقرراً، وفقاً للائحة المسابقات للموسم الماضي، إقامتها بنظام المجموعات الثلاث وتوزيع الأندية الـ 15 بالتساوي بحسب مراكزها في مسابقة الدوري.

وبعد العودة الى النظام السابق، سيتم توزيع الأندية على مجموعتين بحيث تضم الأولى (7 فرق) بطل الدوري «الكويت» والذي سيتم إعفاؤه من خوض الدور التمهيدي، فيما تضم الثانية (8 فرق) حامل لقب النسخة الأخيرة «العربي».

أما مسابقة «دوري زين» للدرجة الممتازة، فستقام بنظام الموسم الماضي ذاته، حيث تخوض الفرق الـ 10 مرحلة أولى من قسمين (18 جولة) قبل أن يتم تقسيمها الى مجموعتين، الأولى للمنافسة على اللقب وتضم أصحاب المراكز الستة الأولى، والثانية لتفادي الهبوط لمن احتلوا المراكز من السابع وحتى العاشر على أن يهبط صاحبا المركزين الأخيرين في نهاية المسابقة الى دوري الدرجة الأولى في الموسم التالي.

وفي «الدرجة الأولى»، سيستمر النظام المعتاد بخوض الأندية الخمسة مسابقة دوري من 4 أقسام بواقع 16 جولة يحصل في نهايته البطل ووصيفه على بطاقتي التأهل إلى «الممتاز».

معلوم أن مسابقة كأس سمو الأمير لن تُجرى لها قرعة بالطريقة المعروفة بعدما وضعت اللائحة أسساً جديدة لتقسيم الأندية المشاركة فيها حسب مراكزهم في دوري الموسم الماضي حيث تضم المجموعة الأولى بطل الدوري «الكويت» الى جانب أصحاب المراكز الثالث «كاظمة» والخامس «الفحيحيل» والثامن «الجهراء» والتاسع «التضامن» والثاني عشر «خيطان» والرابع عشر «برقان».

وسيتأهل «الكويت» مباشرة إلى ربع النهائي وينتظر الفائز من لقاء الجهراء والتضامن.

وفي الدور التمهيدي، سيلعب كاظمة مع برقان، والفحيحيل مع خيطان.

أما المجموعة الثانية، فتضم العربي ثاني الدوري مع القادسية الرابع والسالمية السادس والنصر السابع والساحل العاشر والشباب الحادي عشر واليرموك الثالث عشر والصليبخات الخامس عشر.

وسيلتقي في الدوري التمهيدي، العربي مع الصليبخات، النصر مع الساحل، السالمية مع الشباب، والقادسية مع اليرموك.

وفي بطولة كأس «السوبر» التي ستقام بنظام جديد، بحيث تقام مباراتان في الدور التمهيدي يتأهل الفائزان منهما إلى المباراة النهائية، فإن المشاركين في البطولة هم بطل الدوري للموسم الحالي ووصيفه، وبطل كأس الأمير وبطل كأس ولي العهد.

ويلتقي بطل الدوري مع بطل كأس ولي العهد، ويلعب وصيف الدوري مع بطل كأس الأمير، ولكون «الكويت» يحمل لقبي الدوري وكأس الأمير والعربي كأس الأمير، فإن القادسية رابع الدوري سيشارك مع كاظمة وصيف الكأس وثالث الدوري. وبذلك سيلعب «الكويت» مع القادسية والعربي مع كاظمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى