Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أسباب عدم قبول الصلاة

موجز حماك:

قد تصلى 60 سنة ولا تقبل صلاتك هل تعرف ما السبب ؟

أبو هريرة رضي الله عنه يقول: “إن الرجل ليصلي ستين سنة ولا تقبل منه صلاته فقيل له : كيف ذلك؟ فقال: لا يتم ركوعها ولا سجودها ولا قيامها ولا خشوعها”

عمر بن الخطاب رضي الله عنه : ” إن الرجل ليشيب في الاسلام ولم يكمل لله ركعة واحدة قيل: كيف يا أمير المؤمنين قال: لا يتم ركوعها ولا سجوده” ويقول الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله:” يأتي على الناس زمان يصلون وهم لا يصلون , وإني لأتخوف أن يكون الزمان هو هذا الزمان ” فماذا لو أتيت إلينا يا إمام لتنظر أحوالنا ؟

الإمام الغزالي رحمه الله تعالى :إن الرجل ليسجد السجدة يظن أنه تقرب بها إلى الله سبحانه وتعالى ,و والله لو وزع ذنب هذه السجدة على أهل بلدته لهلكوا ،سئل كيف ذلك ؟ فقال : يسجد برأسه بين يدي مولاه , وهو منشغل باللهو والمعاصي والشهوات وحب الدنيا.

فأي سجدة هذه ؟النبي عليه الصلاة والسلام يقول : (( وجعلت قرة عيني في الصلاة))فهل صلينا مرة ركعتين فكانت قرة عين لنا ؟ وهل اشتقتنا مرة أن نعود سريعا إلى البيت كي تصلي ركعتين لله ؟ هل اشتقتنا إلى الليل كي نخلو فيه مع الله؟ يقول سبحانه وتعالى :(( ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله ))يقول ابن مسعود رضي الله عنه : لم يكن بين إسلامنا وبين نزول هذه الآية إلا أربع سنوات , فعاتبنا الله تعالى فبكينا لقلة خشوعنا لمعاتبة الله لنا فكنا نخرج ونعاتب بعضنا بعضا نقول: ألم تسمع قول الله تعالى :” ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله ” فيسقط الرجل منا يبكي على عتاب الله لنا , فهل شعرنا أن الله تعالى يعاتبنا بهذه الآية ؟ لا تنظر إلى صغر المعصية .. ولكن انظر لعظمة من عصيت.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى