Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

“المركزي”: تراجع عرض النقد إلى 38.9 مليار دينار

أعلن بنك الكويت المركزي اليوم الخميس انخفاض عرض النقد بمفهومه الواسع بنسبة 1ر0 في المئة في يناير الماضي على أساس شهري ليبلغ 9ر38 مليار دينار .
وقال البنك في جداول إحصائية لوكالة الأنباء الكويتية إن ودائع القطاع الخاص لدى البنوك المحلية بالدينار انخفضت في يناير الماضي 0ر1 في المئة لتصل إلى 4ر35 مليار دينار .
وأضافت أن ودائع القطاع الخاص بالعملات الأجنبية ارتفعت 4ر2 في المئة لتبلغ 8ر1 مليار دينار في حين استقر إجمالي أرصدة مطالب البنوك المحلية على البنك المركزي بالدينار ممثلا بسندات المركزي عند 3ر3 مليار دينار .
وأوضحت أن إجمالي موجودات البنوك المحلية انخفض 6ر0 في المئة ليبلغ 87 مليار دينار في حين ارتفع صافي الموجودات الأجنبية لدى البنوك المحلية 5ر4 في المئة إلى 7ر12 مليار دينار .
وذكرت أن الودائع ألجل لدى المركزي انخفضت في يناير الماضي 1ر11 في المئة لتصل إلى 2ر1 مليار دينار
في حين ارتفعت أرصدة التسهيلات الائتمانية النقدية بنسبة 5ر0 في المئة إلى 8ر53 مليار دينار .
وبينت أن متوسط أسعار الفائدة على سندات الخزانة لاستحقاق عام واحد استقر في ديسمبر الماضي عند 625ر4 في المئة في حين هبط تمويل الواردات الكويتية بنسبة 2ر32 في المئة إلى 6ر555 مليون دينار فيما انخفض متوسط سعر صرف
الدولار الأمريكي مقابل الدينار في يناير الماضي بنسبة 1ر0 في المئة إلى 3ر307 فلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى