Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلصورة و خبرمحليمحليات

“نماء الخيرية” تدشن خدمة “سفير الخير”

دشنت نماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي خدمة جديدة تحت عنوان “سفير الخير”.

وفي هذا الصدد، قال مدير إدارة التسويق عبدالعزيز الإبراهيم: إن مشروع سفير الخير يُعنى بتسخير التكنولوجيا لتكون أداة فاعلة في التعريف بمشاريع الجمعية الإنسانية كالإغاثة والحملات وحشد الدعم لها.

وأوضح الإبراهيم بأن الخدمة تأتي انطلاقاً من قول الرسول صلى الله عليه وسلم: “من دلَّ على خير، فله أجر فاعله”، فقد بادرت نماء الخيرية إلى تطويع التقنية وتسخيرها في مجال الأعمال الخيرية، وذلك بطرح وسيلة جديدة ومبتكرة لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي و”واتساب” وذلك لنشر المشروعات الخيرية والإنسانية.

وبيَّن الإبراهيم أن مشروع “سفير الخير” يعمل لحث الأشخاص الذين يملكون مجموعات في “واتساب” أو حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي لتصبح صفحاتهم أداة ترويجية للمشاريع الخيرية، ليكون له مثل أجر متابعيه من غير أن ينقص من أجورهم شيئاً.

وأشار الإبراهيم إلى أن فعل الخير ومساعدة الناس أمر إلهي مثله مثل الصلاة والصوم وسائر الفرائض، قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ارْكَعُوا وَاسْجُدُوا وَاعْبُدُوا رَبَّكُمْ وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ} (الحج: 77).

وأكد الإبراهيم أن النبي صلى الله عليه وسلم كان حريصاً على تعليم الناس فعل الخير من خلال ربط الأفعال الطيبة بأجر الصدقة؛ “تبسمك في وجه أخيك صدقة”، “أن تعدل بين اثنين صدقةٌ، وتعين الرجل في دابته فتحمله عليها أو ترفع له متاعه صدقةٌ، والكلمة الطيبة صدقةٌ، وبكل خطوةٍ تمشيها إلى الصلاة صدقةٌ، وتميط الأذى عن الطريق صدقةٌ” [رواه البخاري ومسلم].

واختتم الإبراهيم تصريحه بدعوة المتبرعين للمشاركة في الخدمة عن طريق إرسال رسالة “اشتراك” إلى رقم “واتساب” التفاعلي 1888833.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى