Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات
أخر الأخبار

كييف تسلم واشنطن تقريراً عن استخدامها ذخائر عنقودية

كشف مسؤول أوكراني، أن بلاده زودت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) التقرير الأول حول استخدام الذخائر العنقودية المثيرة للجدل في القتال مع روسيا، والمقدمة لها من واشنطن.

وأضاف المسؤول لشبكة “سي إن إن”، أن “المعلومات تضمنت عدد القذائف التي تم إطلاقها وعدد الأهداف الروسية المُدَمّرة”، رافضاً الكشف عن تفاصيل هذه الأرقام.

وكان التقرير طلباً من الولايات المتحدة كجزء من اتفاق إرسال قذائف مدفعية من الذخائر العنقودية إلى أوكرانيا.

وقال وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف، في مقابلة مع “سي إن إن” الشهر الماضي، إنه “يخطط لتقديم التقرير إلى نظيره الأمريكي لويد أوستن”. وطلبت الشبكة الأمريكية من البنتاغون التعليق.

وبعد أسابيع طويلة من التراجع تحت سطوة المدافع الروسية، ونيران الطائرات الحربية، وحقول الألغام الشاسعة، يستعيد الهجوم الأوكراني المضاد توهجه، بفضل الذخائر العنقودية الأمريكية.

ويقول المسؤولون الأوكرانيون إنهم يتوقعون أن تكون تلك القنابل أكثر فاعلية من قذائف المدفعية، لا سيما ضد مجموعات كبيرة من القوات والمعدات الروسية.

وبفضل الذخائر العنقودية، أصبح بإمكان الجنود الأوكرانيين أن يتقدموا قليلاً بساحة المعركة، فقد مكّنتهم من استهداف تجمعات أكبر للجيش الروسي، وتدمير مساحات أوسع من الخنادق، والآليات العسكرية، بحسب تقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى