Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

لإنشاء منطقة تجارة حرة مشتركة.. طهران تفاوض دمشق وبغداد

كشف مستشار الرئيس الإيراني وأمين المجلس الأعلى للمناطق التجارية الصناعية الحرة والاقتصادية الخاصة في إيران، حجة الله عبد المالكي، أمس الثلاثاء، عن التوصل إلى اتفاق مع 5 دول بينها سوريا والعراق، من أصل 21 دولة تتباحث معها إيران لإنشاء منطقة حرة مشتركة.

وقال عبد المالكي، إن إنشاء المنطقة الحرة المقترحة سيؤدي إلى “قفزة في الاستثمار من الأطراف الثلاثة، وإن المجلس الأعلى للمناطق الحرة الإيرانية يتابع الموضوع بجدية”، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء “إيرنا”.

وأضاف: “أجرينا محادثات مع المسؤولين في العراق وسوريا لإنشاء المنطقة الحرة المشتركة، وأبدت الأطراف المتفاوضة موافقتها في هذا الصدد، ونحن بانتظار اجتماع ثلاثي”.

وأشار المسؤول، إلى أن إنشاء هذه المنطقة الحرة المشتركة سيعود بالنفع على الدول الثلاث “ويجعل وصول إيران إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​سهلاً للغاية”.

وكانت طهران قد أعلنت عام 2018 عن عزمها بناء خط سكة حديد يبدأ من البصرة جنوب العراق ويعبر الأراضي السورية عند البوكمال، التي تتواجد فيها فصائل مدعومة منها، ثم التوجه داخل سوريا إلى دير الزور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى