رياضة

لارتدائه الزي السعودي.. رئيس حزب فرنسي متطرف: “بن زيمة” يروج لرسالة الإسلاموية

حماك||

تعرض الدولي الفرنسي السابق ونجم نادي اتحاد جدة السعودي، كريم بن زيمة، لهجوم من رئيس حزب “التجمع الوطني” اليميني المتطرف الفرنسي، جوردان بارديلا، بعد أن اتهمه بأنه “يروج لرسالة الإسلاموية”.

اتهامات بارديلا جاءت على خلفية نشر بنزيمة صورة مرتدياً الزي السعودي التقليدي، برفقة غالبية نجوم كرة القدم العالمية الذي انضموا هذا الموسم إلى الدوري السعودي، والذين تفاعلوا أيضًا مع احتفال البلاد بعيدها الوطني عبر رسائل تهنئة وارتداء زيها التقليدي، في مقدمتهم كريستيانو رونالدو ونيمار وساديو ماني.

وكان بارديلا ضيفاً على قناة BFMTV يوم الأحد، حين سأله أحد الحاضرين عن موقفه من ظهور اللاعب الفرنسي الكبير كريم بن زيمة بالزي التقليدي السعودي، ليرد بارديلا قائلا: “إنه متصالح مع نفسه. يريد أسلوب حياة إسلامي، ذهب إلى المملكة العربية السعودية. إذا فعل كل من يريد أسلوب حياة إسلاميا مثله، وذهبوا إلى الدول الإسلامية، فربما تكون فرنسا في وضع أفضل بكثير”.

تابعنا في X

وبعد سؤال المقدم، ما إن كان بن زيمة، ولمجرد أنه يلعب في السعودية ويرتدي زيها التقليدي، يجعل منه ذلك “إسلاميا”؟ ردّ بارديلا: “ نعم، أعتقد أنه رفيق طريق الأيديولوجية الإسلامية، ربما يكون أحد أعظم اللاعبين الفرنسيين، لكنه معتاد على الممارسات الإسلامية. وقد قال هو نفسه إنه من الجيد اللعب في بلد مسلم، إنه بلد تقطع فيه أيدي أولئك الذين يسرقون”.

وكان الرئيس الفرنسي ماكرون قد أطلق تصريحات استفزازية عنصرية، تشرين الأول/ أكتوبر 2020، تتعلق بوضع خطط لسن قوانين أكثر صرامة للتصدي لما أسماه “الانعزال الإسلامي” والدفاع عن العلمانية، لافتًا حينها، أن أقلية من مسلمي فرنسا الذين يقدر عددهم حستة ملايين نسمة يمثلون خطر تشكيل مجتمع مضاد.

كما دعا ماكرون آب/ أغسطس الفائت، إلى التعامل بحزم لضمان تطبيق قرار منع ارتداء الملابس الإسلامية كالعباءة والقميص الطويل في المدارس الفرنسية، داعيًا خلال زيارته ثانوية في جنوب فرنسا إلى مساندة المدراء والمدرسين لمواجهة التحديات المرتبطة بالموضوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى