Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

لبنان يتقدم بشكوى لمجلس الأمن من هجمات الاحتلال الإسرائيلي

حماك|| محمد عبد المحسن

بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، في مواجهة العدوان الغاشم لجيش الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر الفائت، فيما يُعرف بـ “حرب التكوين”، التي يشنها الاحتلال لاجتثاث حركة حماس، ردا على إطلاقها عملية “طوفان الأقصى”، تواصل الميليشيات الموالية لإيران استهداف دولة الاحتلال بضربات متكررة، وهو ما يهدد بإشعال حرب واسعة النطاق في المنطقة العربية، بعد رد جيش الاحتلال على تلك الاستفزازات.

وزير دفاع الاحتلال ينفي سعي حكومته لشن حرب على لبنان

بعد تكرار حزب الله اللبناني، المدعوم إيرانيا، هجماته على تجمعات عسكرية للاحتلال، في المستوطنات الشمالية، أكد يوآف غالانت، وزير دفاع الاحتلال، خلال لقائه بعاموس هوكشتاين، المبعوث الأمريكي الخاص، الذي زار دولة الاحتلال أمس، أنه لا يفضل خيار الحرب لمواجهة حزب الله، إنما الحل الدبلوماسي. يأتي ذلك بعد تهديد سابق لغالانت، بشن حرب على لبنان لتأديب حزب الله، أسوة بما حدث مع حماس في غزة.

تابع الموقع على منصة إكس

لبنان يشكو تجاوزات الاحتلال إلى مجلس الأمن

ناشد وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، عبد الله بو حبيب، بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، بتقديم شكوى أمام مجلس الأمن الدولي، يطالبه فيها بوضع حد لانتهاكات جيش الاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان. وكما نشرت الوكالة الوطنية للإعلام، جاء في تلك الشكوى أن لبنان يدعو إلى “اتخاذ كافة التدابير اللازمة لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على أراضيه وشعبه، وذلك للحؤول دون تفاقم الصراع وإقحام المنطقة بأسرها في حرب شاملة ومدمرة سيصعب احتواؤها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى