Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

لبنان يجدد دعواته لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

طالب وفد لبناني حكومي، المسؤولين الأوروبيين بانتهاج “سياسة خلاقة” تدعم عودة اللاجئين السوريين من لبنان إلى بلدهم، ومساعدتهم فيه.

وخلال زيارته العاصمة البلجيكية بروكسل، أكد الوفد أن “الأكثرية” من اللاجئين السوريين في لبنان، الذين يمتلكون بطاقة لجوء، “يتوجهون دورياً إلى وطنهم الأم”.

واعتبر الوفد أن زيارة اللاجئين السوريين المتكررة لبلدهم، تنفي عنهم صفة اللجوء السياسي، وتشير إلى اتخاذهم صفة اللجوء الاقتصادي، بسبب “حصولهم على الدعم المادي من المؤسسات الدولية”.

وشدد على أن لبنان “بجغرافيته ومساحته وتعدديته” لا يمكن أن يقبل باستمرار اللجوء السوري إلى ما لا نهاية، داعياً المجتمع الدولي أن يأخذ الإجراءات الفورية، للمساهمة في العودة السريعة للاجئين السوريين إلى بلادهم، وفق “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية.

وحذر الوفد من “التداعيات الخطيرة” للنزوح السوري إلى لبنان من الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والأمنية والمالية و”الخطر الوجودي” على مستوى التركيبة اللبنانية المتنوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى