Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

لبنان يريد إقراراً دولياً بأن أغلبية مناطق سوريا آمنة لعودة اللاجئين

طالب رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي اليوم الخميس بإقرار أوروبي ودولي بأن أغلبية المناطق السورية باتت آمنة، ما يسهل عملية إعادة اللاجئين “طوعاً” إلى مناطقهم، وذلك بعد مشاركته، في النسخة الثامنة من مؤتمر بروكسل لدعم سوريا والمنطقة، حيث طرح وجهة النظر اللبنانية في شأن اللاجئين السوريين مطالباً بدعمهم مالياً في بلادهم، وليس في لبنان، مروّجاً لعودتهم الطوعية.

وجاءت مطالبة ميقاتي اليوم لقائه ببيروت بالرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس وبرئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إذ شرح لهما أن المرحلة الأولى للخطة اللبنانية لإعادة اللاجئين تستهدف إعادة السوريين الذين دخلوا إلى لبنان لأسباب اقتصادية بحتة، ولا تنطبق عليهم مواصفاة اللجوء.

وبحسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أكد ميقاتي تقدير لبنان الدعم الذي يلقاه من الاتحاد الأوروبي لتتمكن المؤسسات العسكرية والأمنية اللبنانية من ضبط الحدود البحرية والبرية ومنع الهجرة غير الشرعية، “لكننا رجونا الاتحاد الاوروبي إعادة النظر في سياساته المتعلقة بإدارة أزمة اللاجئين السوريين في لبنان”، كما قال في مؤتمر صحافي مشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى