صورة و خبر
أخر الأخبار

لبنان يشكو من تداعيات العدوان الإسرائيلي المتكرر

حماك||محمد عبد المحسن

برغم عدم إقدامه على الدخول في معركة واسعة النطاق مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن حزب الله اللبناني منذ بداية إطلاق الاحتلال عملية “السيوف الحديدية” لتقويض فصائل المقاومة الفلسطينية، وفي مقدمتها حركة حماس، تضامنه مع فصائل المقاومة، بتصعيده المتواصل على الحدود الشمالية لدولة الاحتلال، ما أثار استفزاز حكومة نتنياهو، التي كررت تهديدها لحزب الله بدفع ثمن باهظ لتلك الاستفزازات المتواصلة، بالرد الفوري من قبل قوات الجيش الإسرائيلي.

وزير الزراعة اللبناني يشكو من تداعيات القصف الإسرائيلي

سجل وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، عباس الحاج حسن، اليوم الأربعاء، شكواه من النتائج السلبية للقصف الإسرائيلي للبنان بالفسفور الأبيض، مشيرا إلى وقوع خسائر فادحة على مستوى الإنتاج الزراعي للبلاد، التي تعاني من أزمة اقتصادية قاصمة.

تابع الموقع على منصة إكس

وصرح الحاج حسن لوكالة سبوتنيك الروسية بقوله “منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حتى اليوم، يقصف العدو الإسرائيلي الأراضي اللبنانية باعتداء وحشي بالفوسفور الأبيض، وهو محرم دوليا، وله تأثير مباشر على الاقتصاد اللبناني فعلا، والخسائر فادحة جدًا، وسنلجأ للهيئات المانحة داخليا، والمنظمات الدولية خارجيا في محاولة للتعويض عن تلك الخسائر”.

شكوى أمام الأمم المتحدة من قتل المدنيين من قبل جيش الاحتلال

قدمت بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة بشكوى لمجلس الأمن الدولي، التابع للأمم المتحدة، بعد تعرض ثلاثة مدنيين، من بينهم صحافيين اثنين، في العدوان الإسرائيلي على البلاد.

وكما أوضحت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، “تضمنت الشكوى عناصر تثبت أن الجريمة المتعمّدة المرتكبة داخل الأراضي اللبنانية على مسافة بعيدة من الخط الأزرق تشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي بكافة فروعه وخرقا لسيادة لبنان وسلامة أراضيه واعتداء على مدنيين وصحفيين يؤدون رسالتهم الإعلامية السامية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى