Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

عن استهداف مدنيين.. خارجية الأسد: لا مبرر لمثل هذه العمليات العسكرية الأردنية

أعربت وزارة الخارجية في حكومة دمشق، اليوم الثلاثاء، عن أسفها الشديد لشن الأردن ضربات جوية داخل الأراضي السورية، وقالت إنه “لا مبرر لمثل هذه العمليات العسكرية”.

وفي أول تعليق من نوعه بعد شن الأردن عدداً من الضربات في جنوبي سوريا بعد تصاعد تهريب المخدرات عبر الحدود، أضافت الخارجية، أن هذه الغارات أسفرت عن ضحايا مدنيين بينهم أطفال ونساء.

وأشار البيان إلى أن دمشق تحاول “احتواء” هذه الغارات، “حرصاً منها على عدم التوتر أو التأثير على استمرار استعادة العلاقة الأخوية بين البلدين”.

واعتبرت أن “التصعيد السياسي والإعلامي والعسكري الذي شهدناه في الأشهر القليلة الماضية، لا ينسجم إطلاقاً مع ما تم الاتفاق عليه بين اللجان المشتركة من الجانبين حول التعاون المخلص لمكافحة كافة الانتهاكات بما في ذلك العصابات الإجرامية للتهريب والاتجار بالمخدرات”.

وبحسب البيان، فقد “تجاهل” الأردن، رسائل من وزارتي الخارجية والدفاع والأجهزة الأمنية السورية، أبدوا فيها استعداد دمشق للتعاون مع المؤسسات المدنية والأمنية الأردنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى