Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياشـؤون خارجيةصورة و خبر

للمرة الأولى…الفلبين تجري مناورات بحرية مع الولايات المتحدة

أعلنت الفلبين اليوم إجراء مناورات مع الولايات المتحدة تشمل الإبحار لمسافة تتجاوز 12 ميلا بحريا قبالة إقليم باالوان الذي يواجه بحر الصين الجنوبي “في سابقة من نوعها”.
وقال الكولونيل في القوات المسلحة الفلبينية مايكل لوجيكو في تصريح صحفي إن مناورات باليكاتان العسكرية السنوية ستجرى مع القوات الأمريكية خلال الفترة من 22 أبريل الجاري إلى 10 مايو المقبل مشيرا إلى انه يتوقع أن يشارك فيها حوالي 16770 فردا.
وأضاف أن المناورات “ستظهر استعدادنا القتالي وتختبر قابلية التشغيل البيني للقوات المسلحة الأمريكية والفلبينية” مؤكدا أن المناورات ليست موجهة إلى الصين.
وأفاد لوجيكو بأن عددا من القوات الأسترالية والفرنسية سيشاركون في بعض التدريبات فيما سيراقبها ممثلون من 14 دولة وهيئة بما في ذلك اليابان والهند وأوروبا مضيفا أن الوكالات الحكومية المدنية الفلبينية ستشارك أيضا في تدريبات الدفاع السيبراني وحرب المعلومات.
وأشار إلى أنه “في سابقة من نوعها في المناورات الحربية السنوية ستبحر القوات البحرية الأمريكية والفلبينية وخفر السواحل لمسافة تتجاوز 12 ميلا بحريا قبالة إقليم باالوان الذي يواجه بحر الصين الجنوبي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى