Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياخبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

لندن تسحب عسكرييها من أوكرانيا وواشنطن تجلي دبلوماسيها و ألمانيا تحث رعاياها على المغادرة

قال نائب وزير دفاع بريطانيا جيمس هيبي إن المدربين العسكريين البريطانيين الموجودين في أوكرانيا لتدريب جيشها على استخدام صواريخ مضادة للدروع ستبدأ بمغادرتها في 12 – 13 فبراير.

وأضاف نائب الوزير، في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”: “سيتم إخراج جميع المدربين. لن يكون هناك عسكريون بريطانيون في أوكرانيا في حالة نشوب نزاع مسلح”.

وتابع جيمس هيبي، ردا على سؤال حول موعد مغادرة المدربين العسكريين البريطانيين لأوكرانيا: “سيغادرون خلال عطلة نهاية الأسبوع”.

فيما حثت ألمانيا رعاياها المتواجدين في أوكرانيا على مغادرة هذا البلد على وجه السرعة إذا لم يكن تواجدهم هناك ضروريا، على خلفية تصعيد التوترات حوله بين روسيا والغرب.

ودعت الخارجية الألمانية في بيان أصدرته اليوم السبت مواطني البلاد المتواجدين في أوكرانيا إلى تقييم ما إذا كان تواجدهم هناك ضروريا، والمغادرة سريعا إن لم يكن كذلك.

ويأتي هذا القرار الألماني ضمن سلسلة خطوات مماثلة اتخذتها دول مختلفة في أوروبا وخارجها، بينما شرعت بعض الدول، وفي مقدمتها الولايات المتحدة، في إجلاء بعض دبلوماسييها من أوكرانيا، بزعم خطر تعرضها لـ”الغزو” من قبل روسيا.

وأعلنت الولايات المتحدة عن قرارها إجلاء جميع موظفي سفارتها في كييف، باستثناء الذين يشغلون مناصب ذات أهمية قصوى، من أوكرانيا بدعوى “التهديد الروسي”.

وأكدت سفارة الولايات المتحدة في كييف أن الخارجية أمرت اليوم السبت موظفيها غير الضروريين بالمغادرة “على خلفية استمرار ورود تقارير عن حشد روسيا قواتها العسكرية عند حدود أوكرانيا ومؤشرات على إمكانية اتخاذها خطوات عسكرية ملموسة”.

وذكرت السفارة أن طاقمها الدبلوماسي الأساسي وزملاءه الأوكرانيين والخارجية الأمريكية ودبلوماسيي الولايات المتحدة في مختلف أنحاء العالم “سيواصلون بدأب جهودهم الدبلوماسية والمساعدة في دعم أمن أوكرانيا وديمقراطيتها وازدهارها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى