Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

الحجرف: لن أفرط بأموال المتقاعدین و”التأمينات”

أكد وزیر المالیة نایف الحجرف أن المؤسسة العامة للتأمینات الاجتماعیة حریصة على النظر في كل مقترح نیابي یتعلق بالاستبدال في المؤسسة مع ضرورة مراعاة تكلفته وعدد المستفیدین منه ومدى تأثیره على دیمومة صنادیق المؤسسة والقیام بدورھا في الحفاظ على الحیاة الكریمة للمتقاعدین.

جاء ذلك في تصریح صحفي للوزیر الحجرف عقب انتھاء اجتماع لجنة الشؤون المالیة والاقتصادیة البرلمانیة على ھامش جلسة مجلس الأمة الخاصة الیوم لمناقشة تقریر اللجنة بشأن الاستبدال في المؤسسة العامة للتأمینات الاجتماعیة.

وقال الحجرف إن اللجنة ھي المكان الصحیح لمناقشة كل الاقتراحات المقدمة من النواب مبینا أنھ تم الاتفاق على أن تقدیم اللجنة تقریرھا بشأن ھذه المقترحات إلى مجلس الأمة في بدایة دور الانعقاد المقبل.

وأضاف “لن أفرط بأموال مؤسسة التأمینات الاجتماعیة وأموال المتقاعدین لأنھا لیست مجالا للأخذ والجذب أو خلاف.

وأوضح أنه “قدم مقترحات نیابیة تطالب بإلغاء ما اسمته فائدة ونحن في مؤسسة التأمینات نسمیھا تكلفة عوائد الاستثمار إضافة إلى إیجاد نظام للاستبدال یتوافق مع أحكام الشریعة الإسلامیة ومقترحات أخرى بتخفیض النسب من 6 في المئة إلى 3 في المئة وأن تكون ھناك نسب مرتبطة كمصاریف إداریة”.

وأكد أن كل ھذه المقترحات النیابیة مقدرة ومعتبرة وسیتم مناقشتھا في المكان الصحیح وھي اللجنة المالیة وفق ما تم الاتفاق علیه وحول ما أثیر في الآونة الأخیرة بشأن تصریحات نیابیة حول اسقاط فوائد قروض المتقاعدین قال الوزیر الحجرف “أؤكد أن ھذا التصریح لم یصدر من الحكومة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى