Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

مؤسسة البترول: طرح 4 فرص استثمارية أمام “الخاص”

موجز حماكمؤسسة

مؤسسة البترول الكويتية : طرح أربع فرص استثمارية في الشركات النفطية التابعة  أمام القطاع الخاص.

المؤسسة : طرح هذه الفرص الاستثمارية يأتي إيمانا منا بأهمية تعزيز التعاون مع القطاع الخاص ومنحه فرصة أوسع وأكبر في مشاريع القطاع النفطي التي تعتبر أكبر وأهم محفز للاقتصاد المحلي وتطبيقا لبنود استراتيجيتها المتكاملة لتطوير المحتوى المحلي .

الفرص الاستثمارية تتمثل في مشروع لاسترجاع غاز ثاني أكسيد الكربون من مصافي شركة البترول الوطنية وإرساله إلى شركة نفط الكويت ليتم استخدامه في تعزيز استرجاع النفط إضافة إلى مشروع إنشاء مصنع لاستخلاص المعادن كالفاناديوم والموليبدنوم من المواد الحافزة المستهلكة

الفرص الاستثمارية تضمنت ايضا إنشاء مصنع لإنتاج صفائح البولي بروبيلين لإنتاج منتجات متعلقة بالصحة والنظافة وإنشاء مصنع آخر لألياف البولي بروبيلين لإنتاج منتجات متعلقة بمجالات البناء وأكياس الأسمدة مثل أكياس الاسمنت وأكياس الرمل الضخمة وأكياس منتج اليوريا .

ندعو الجهات الراغبة بالاستفادة من تلك الفرص إلى ضرورة اتباع التعليمات التي تم نشرها اليوم في الجريدة الرسمية (الكويت اليوم).

وزير النفط عصام المرزوق: أهمية عمليات التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها الكويت والتي تعتمد على حشد إمكانات المجتمع كافة للوصول إلى الأهداف المنشودة.

المرزوق : جهود مبذولة من قبل مؤسسة البترول وشركاتها التابعة للاستفادة من طاقات وموارد وخبرات القطاع الخاص والتي اسفرت عن عقد مؤتمر ومعرض المحتوى المحلي أخيرا لعرض الفرص الاستثمارية أمام القطاع الخاص ، مساهمة القطاع الخاص في تلك المشاريه من شأنها تحقيق العديد من الأهداف المهمة لاسيما زيادة نسبة استخدام المنتجات الوطنية والخدمات المحلية في مشاريع القطاع النفطي إلى جانب تطوير الصناعات القائمة على الشركات النفطية المحلية بما يدعم إنشاء صناعات جديدة تؤدي إلى نمو الاقتصاد المحلي وتعزيز مصادر الدخل.

مساهمة القطاع الخاص من شأنها أيضا توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للعمالة الوطنية في القطاع النفطي الخاص منوها بجهود المؤسسة وشركاتها التابعة لتحقيق أهداف المحتوى المحلي ستسهم في إعطاء القيمة المضافة للاقتصاد الكويتي فضلا عن تفعيل دور القطاع الخاص في رسم السياسات الإقتصادية في الدولة.

إعداد احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى