Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

“مايكروسوفت” تعزز بنيتها التحتية في مجال الذكاء الاصطناعي بفرنسا

تعتزم شركة “مايكروسوفت” استثمار أربعة مليارات يورو في تطوير مراكز البيانات في فرنسا، لتعزيز بنيتها التحتية في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، على ما أعلنت الشركة التكنولوجية الأميركية قبيل قمة استثمارية فرنسية اليوم الإثنين، بحسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال رئيس شركة “مايكروسوفت” براد سميث في مقابلة مع وكالة فرانس برس: “إنه أهم استثمار نقوم به في فرنسا على الإطلاق، وأحد أبرز الاستثمارات الخارجية للشركة في مجال الذكاء الاصطناعي خلال الأشهر الأخيرة”.

ومن المقرر إنشاء مركز بيانات جديد لـ”مايكروسوفت” في شرق فرنسا، في حين سيتم توسيع المواقع الموجودة في منطقة باريس وقرب مرسيليا.

وتحتوي هذه المراكز المتخصصة على خوادم معلوماتية ضرورية للتشغيل السليم للتقنيات السحابية والذكاء الاصطناعي، والتي تستهلك كميات كبيرة من الطاقة.

وسيتم تجهيزها بأحدث جيل من المعالجات بسعة تصل إلى 25 ألف وحدة معالجة رسوميات، من أجل تشغيل خدمات السحابة والذكاء الاصطناعي في فرنسا.

وتعتزم “مايكروسوفت” أيضا العمل بنسبة 100% على الطاقة المتجددة، بما في ذلك في مراكز البيانات الخاصة بها، بحلول عام 2025.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى