Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي
أخر الأخبار

ما المصاعب التي تواجه العمال السوريين في تركيا؟

حماك

نشر موقع politikyol التركي، تقريرا تناول فيه ظروف العمال السوريين في تركيا ووضعهم القانوني وما يتعرضون له من مصاعب رئيسة.

وحسب التقرير، فإن العمال الأجانب في تركيا بما فيهم السوريون يتعرضون للإصابات والضرب والقتل على يد أرباب العمل، بالتزامن مع تصاعد خطاب الكراهية ضد الأجانب.

مؤكداً أن العقوبات القانونية تكون ضئيلة بالنسبة لأصحاب العمل في حالة قتل العمال، وهو ما يؤدي إلى عدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة في أماكن العمل ويؤدي إلى استمرار تلك الجرائم.

وذكر الموقع أن جمعية موصياد (منظمة الأعمال غير الحكومية) ترى أنه سيكون من المربح أكثر تسجيل العمال المهاجرين، إلا أنهم يظلون كمشكلة قائمة تتمثل بالعمالة الرخيصة المنافسة للعمال المحليين، ما يحول دون الاستفادة منهم على أكمل وجه.

“هيومن رايتس ووتش”: استهداف مستشفيات غزة…. جرائم حرب

موضحاً أن قوانين العمل في تركيا قد تكون معطلة أو تعمل ببطء بالنسبة للعمال الذين يعمل أغلبهم في القطاعات والمهن الشاقة، حيث يتعرضون بشكل أكبر للاستغلال بشكل مكثف، خاصة في مجالات المناجم والحديد والصلب والأثاث والزراعة.

ولفت الموقع أن الملايين من العمال المهاجرين غير المسجلين لا يمكنهم الاستفادة من الحقوق المنصوص عليها في قانون العمل ولا يمكنهم الاستفادة من قانون السلامة المهنية، وهذا ما يجعل “حياتهم رخيصة مثل عملهم”.

تابعنا في X

الجدير ذكره أن معظم السوريين يعمل أكثر من 8 ساعات عملاً يومياً (45 ساعة عملاً أسبوعياً)، دون الحصول على تعويض مالي يتناسب مع العمل الإضافي، أو الحصول على حد مقبول من الإجازات أو الحقوق القانونية، كما يتلقى قسم كبير من أولئك العمال رواتب أقل من الحد الأدنى من الأجور، وذلك بشكل غير نظامي، ودون تراخيص عمل رسمية، جراء تهاون أرباب العمل والرغبة في التهرب من دفع التأمينات الاجتماعية في محاولة لتخفيض تكلفة الإنتاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى