Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

مبني “البلدي”…متحفاً تاريخياً

أكد رئیس المجلس البلدي الكویتي أسامة العتیبي الیوم نقل تبعیة مبنى المجلس الحالي الى المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب لتحویله الى متحف تاریخي بعد الانتقال الى مبنى المجلس الجدید.

وشدد العتیبي في مؤتمر صحفي خاص بإنجازات المجلس خلال دور الانعقاد الأول على أھمیة الحفاظ على ھذا المبنى الاثري لما لھ من مكانة كبیرة لیتم الحفاظ على احد اقدم المباني في الكویت.

وقال إنه خلال دور الانعقاد الأول توجھ المجلس لعمل نقلة نوعیة في العمل البلدي المتمثل في إجراءات الأعضاء المتوافقة مع القانون واللائحة وان یكون التحرك في ھذا المجال.

وأشار الى أن القانون الجدید رقم (2016/33 (الخاص ببلدیة الكویت وضع عدة ضوابط “على الرغم من تحفظ المجلس على بعض بنوده الا انھ قانون نافذ نمتثل لھ ونسعى الى تقدیم بعض التعدیلات علیھ وفق القانون”.

وأوضح أن القانون وضع قیودا على المجلس البلدي بأن یتخذ قراراتھ خلال 100 یوم عمل ولا بد أن یمتلك المجلس روابطھ الخاصة مشیرا إلى أنھ تم التوجھ قبل سنة بأن یشكل فریق عمل من موظفي أمانة المجلس البلدي للتدقیق على جمیع الموضوعات المحالة الى الجھاز التنفیذي بالبلدیة.

ولفت الى أن المجلس وافق على العدید من الاقتراحات خلال دور الانعقاد الماضي منھا إقامة الفعالیات والمعارض في ساحة (الصفاة) بمدینة الكویت وإضافة الأنشطة التجاریة كما تم تخصیص موقع دائم للموقع الرئیسي للھیئة العامة للغذاء والتغذیة بمساحة 30 ألف متر في محافظة (مبارك الكبیر).

وأضاف أن المجلس وافق على استحداث مبنى لمواقف السیارات في جامعة الكویت بمنطقة الخالدیة وإقرار مشروع مركز الفروانیة الثقافي والترفیھي في منطقة جلیب الشیوخ كما تم تخصیص موقع لبیع الخیام في منطقة الجھراء.

من جانبه أعلن الأمین العام للمجلس البلدي بدر الرفاعي خلال المؤتمر إنجاز 95 في المئة من مشروع مبنى المجلس البلدي وأضاف أن المبنى الجدید یقع في مدینة الكویت بمنطقة القبلة ومساحتھ الكلیة تبلغ نحو 600ر77 ألف متر مربع وینقصھ حالیا إیصال التیار الكھربائي إضافة إلى إجراء مناقصة خاصة لتأثیثھ. وذكر أن المجلس عقد خلال دور الانعقاد الماضي 20 جلسة رئیسیة أصدر خلالھا 298 قرارا منھا 221 تمت الموافقة علیھ فیما تم رفض 77 قرارا.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى